الخيار الأول للمنتخب.. مورينيو يكذب الاتحاد البرتغالي

الجمعة 13 يناير 2023 04:53 م

كشف "جوزيه مورينيو" المدير الفني لفريق روما الإيطالي، عن رفضه تولي منصب المدير الفني لمنتخب البرتغال، على الرغم من أن "كريستيانو رونالدو" كان يريده أن يخلف "فرناندو سانتوس" مدرب المنتخب السابق.

وأقيل "سانتوس" الفائز بلقب بطولة أوروبا 2016 من مهمة تدريب البرتغال، بعد خسارة ربع نهائي كأس العالم أمام المغرب في مونديال قطر 2022.

وعين الاتحاد البرتغالي "روبرتو مارتينيز" كبديل له، لكن رواية "مورينيو" للأحداث تشير إلى أن زعيم روما الحالي كان الخيار الأول قبل أن يرفضهم.

وقال "مورينيو"، وفقًا لصحيفة ديلي ميل: "حقيقة أن رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قال إنني لم أكن خياره الأول، ولكن اختياره الوحيد، يجعلني أشعر بالفخر".

وأضاف مدرب ريال مدريد الأسبق: "لكنني قررت عدم الذهاب، أنا هنا وهذا ما يهم".

وقاد "مورينيو" روما إلى لقب دوري المؤتمرات الأوروبي العام الماضي وهم يبحثون عن الألقاب والتأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وافق "مارتينيز" على تولي منصب مدرب البرتغال بعد أسابيع فقط من تركه لمنصبه مع بلجيكا في أعقاب موسمهم الكارثي في كأس العالم.

وعلى عكس ادعاءات "مورينيو" الخاصة، ذكر "جوميز" سابقًا أن هناك العديد من المرشحين الذين تم النظر في آدائهم لهذا الدور، لكن مارتينيز كان المنافس الوحيد الذي تم الاتصال به رسميًا.

وكشف رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: "ما يمكنني قوله هو أننا تحدثنا إلى الكثير من الناس، لدي علاقة كبيرة مع المدربين البرتغاليين، كان الاقتراح الوحيد الذي قدمناه هو روبرتو مارتينيز".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو البرتغال روما

الولاية الثالثة.. مورينيو يتطلع للعودة إلى تشيلسي