فأر وقزم.. تسريبات صادمة لإدارة برشلونة عن ميسي

السبت 14 يناير 2023 05:55 م

تتواصل عمليات إحراج إدارة برشلونة السابقة، حيث نشرت وسائل إعلام إسبانية رسائل عبر تطبيق "واتس آب"، أهين خلالها نجم الفريق السابق "ليونيل ميسي".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تفاصيل الرسائل المسربة من "رومان جوميز بونتي" المدير السابق للقسم القانوني بالنادي، ضمن أحاديث شارك فيها أيضًا الرئيس السابق "جوسيب ماريا بارتوميو"، مع "أوسكار جراو"، و"جوردي مويكس"، و"أوريول توماس"، و"ديفيد بيلفر"، و"بانتشو شرودر"، و"خافيير سوبرينو".

ويعود تاريخ هذه الرسائل إلى 31 يناير/كانون ثاني 2021، وهو اليوم الذي نشرت فيه صحيفة "موندو ديبورتيفو"، جزءًا من عقد "ميسي"، وهو السياق الذي استغله "جوميز بونتي"، مسؤول سابق بالنادي، لإهانة "ميسي" بشكل مفرط من خلال وصفه بـ "جرذ المجاري" و"القزم الهرموني".

وقال "جوميز"، موجهًا حديثه إلى "بارتوميو": "بارتو، حقًا، لا يمكنك أن تكون شخصًا جيدًا مع جرذ المجاري هذا.. لقد منحه النادي كل شيء، وكرس نفسه للاحتفال بديكتاتورية لعمليات النقل والتحويل والتجديد والرعاة فقط من أجله".

وأضاف: "لن أكون قادرًا على فعل ذلك أبدًا، هل يجب إضافة بينتو، وتجديد سواريز، وتجديد جوردي ألبا، وعمولة التجديد لفاتي (رودريجو ميسي شقيق ليو ووكيل أعمال فاتي) إلى أرقام عقده؟".

وتابع: "لن أقبل الابتزاز الذي عانى منه النادي ومن يعمل منا من أجل هذا القزم الهرموني الذي يدين لبرشلونة بحياته، وعندما تسوء الأمور (بسبب جائحة كورونا) تتلقى رسالة (الواتس آب) الأسطورية.. سيدي الرئيس، قم بتخفيض رواتب الآخرين، لكن لا تلمس راتبي ولويس".

وفي رسالة لاحقة كتب "بارتوميو": "لقد استمعنا كثيرًا لليونيل، ليس دائمًا ولكن مرات عديدة، وكان هذا العقد دون جائحة مقبولًا"، ومضى يقول إن العقد يمثل 15% من ميزانية النادي بالكامل.

وتكهن "أوريول توماس"، نائب الرئيس السابق، في وقت لاحق أن "لابورتا"، الذي كان في ذلك الوقت يرشح نفسه لإعادة انتخابه رئيسًا، كان وراء التسريب الأولي لتفاصيل عقد "ميسي" إلى صحيفة "موندو ديبورتيفو".

غادر "ميسي" برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صيف العام 2021، حيث ألقى "لابورتا" باللوم على مجلس الإدارة السابق في رحيله، وشكا من أن الوضع المالي اليائس للنادي كان نتيجة "الوضع المأساوي والكارثي" الذي ورثه.

وفي رسالة أخرى، وصف "جوميز بونتي" المدافع "جيرارد بيكيه" بـ"كلمة بذيئة" بعد الهزيمة الضخمة أمام بايرن ميونخ (2-8)، وبعض الكلمات التي كتبها الرجل نفسه، كانت غاضبة بشكل واضح من شكاوى مدافع برشلونة، وقال إن التغييرات ضرورية في جميع مستويات النادي.

وذهب "جوميز بونتي" إلى حد نصح فيه "بارتوميو" بفصل هؤلاء اللاعبين الذين ليس لديهم سوق ولا يمكن بيعهم (يمكن أن يكون بوسكيتس مثالًا ممتازًا).. بأقل تعويض ونسيان أنهم مروا عبر النادي لكونهم غير داعمين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي برشلونة بارتيميو سان جيرمان

قبل صدام ربع النهائي.. برشلونة يكتسح سوسيداد 14-2 بكأس الملك

بـ9 اختبارات.. برشلونة لا يعرف الهزيمة في 2023