قوات أمريكية تشارك الجيش البحريني التمرين البحري الدفاع المتوهج 23

الاثنين 16 يناير 2023 05:57 ص

تشارك القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT)، مع قوة دفاع البحرين، في فعاليات التمرين المشترك "الدفاع المتوهج 23" (Neon Defender – 23).

التمرين الذي بدأ الأربعاء، ويستمر لمدة 10 أيام، يشارك في تنفيذه عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية متمثلة بخفر السواحل، والحرس الوطني.

ويأتي التمرين ضمن إطار البرامج والخطط المرسومة التي تهدف إلى تطوير سبل التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.

وتشتمل مجريات ومراحل التمرين المختلفة على عدد من التطبيقات الميدانية العسكرية والعمليات البحرية والمناورات التكتيكية وورش العمل المختلفة بأحدث التقنيات القتالية المتطورة.

ويأتي التمرين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" (رسمية)، في إطار التعاون الدفاعي والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة وجيوش الدول الصديقة بهدف تبادل الخبرات القتالية والعملياتية في شأن تأمين الممرات البحرية وتوفير الحماية والسلامة اللازمة للملاحة البحرية في المنطقة.

يشارك في التمرين ما يقرب من 200 فرد من البحرية الأمريكية ومشاة البحرية وخفر السواحل، بالإضافة إلى سفن الدوريات الساحلية (PC 4 USS Monsoon) و (USS Chinook PC 9).

وتمرين "الدفاع المتوهج"(Neon Defender) هو حدث تدريبي ثنائي سنوي، يعزز التعاون وقابلية التشغيل البيني بين قوة دفاع ووزارة الداخلية البحرينية والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية.

وقال نائب الأدميرال "براد كوبر"، قائد الأسطول الخامس الأمريكي: "نحن متحمسون جدًا لتدريب العام الجديد، جنبًا إلى جنب مع البحرين، الشريك الاستراتيجي القديم".

وأضاف: "في كل عام، يقوى التزامنا المتبادل بالأمن والاستقرار البحري الإقليمي"، لافتا إلى أن التمرين يمثل "هذه بداية رائعة للتعاون الثنائي الهادف الذي سنظهره معًا في عام 2023".

ويقود "كوبر" أيضًا القوات البحرية المشتركة وهيئة الأمن البحري الدولي، وهما تحالفان بحريان دوليان بقيادة الولايات المتحدة تستضيفهما البحرين.

وتستضيف البحرين القيادة المركزية للقوات البحرية والأسطول الخامس الأمريكي، وهي القاعدة الأساسية في المنطقة للأنشطة البحرية.

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين، ما يقرب من 2,5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي، وثلاث نقاط مهمة هي في مضيق هرمز قرب إيران، وقناة السويس في مصر، وباب المندب قرب اليمن.

وشهدت مياه الخليج العربي والبحر الأحمر، خلال العامين الماضيين، هجمات ضد موانئ وضد سفن تجارية، وسط اتهامات لمليشيا الحوثي اليمنية وإيران بالوقوف خلفها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين قوات أمريكية تمرين بحري الدفاع المتوهج Neon Defender