منافس قوي.. ماذا قدمت عمان في نصف نهائي بطولة خليجي؟

الاثنين 16 يناير 2023 11:59 ص

يحلم منتخب عمان بالانضمام لأبطال الثلاثيات في كأس الخليج العربي، عبر التتويج بلقب "خليجي 25" المقامة حاليا في العراق.

وبلغ المنتخب العماني نصف نهائي خليجي 25 بعدما حل ثانيا في مجموعته بـ7 نقاط بفارق الأهداف خلف العراق المتصدر، ليواجه المنتخب البحريني في نصف نهائي البطولة.

وشارك منتخب عمان في 22 نسخة سابقة من كأس الخليج العربي، توج خلالها بلقبين عامي 2009 و2017، بينما حل وصيفا مرتين أيضا عامي 2004 و2007.

وفيما يلي ما قدمه منتخب عمان خلال النسخ السابقة من كأس الخليج العربي التي تأهل فيها إلى نصف النهائي:

- ظهر منتخب عمان في الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي للمرة الأولى في "خليجي 17" عام 2004 التي أقيمت في قطر، حيث فاز على البحرين 3-2، قبل أن يخسر النهائي أمام قطر بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

- تكرر الأمر في النسخة التالية "خليجي 18" التي أقيمت في الإمارات عام 2007، حيث فاز العمانيون على البحرينيين بهدف دون رد في نصف النهائي، قبل أن يخسروا المباراة النهائية بالنتيجة ذاتها أمام الأبيض صاحب الأرض.

- واصل منتخب عمان السير على النهج ذاته في "خليجي 19" التي استضافها على أرضه عام 2009، حيث تأهل لنصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي وفاز على قطر 1-0، ليتأهل للمباراة النهائية التي حسمها أمام السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، محققا أول ألقابه في البطولة.

- بعد غياب نسختين عن الدور نصف النهائي، عاد منتخب عمان مجددا لممارسة هوايته بالتأهل لهذا الدور في "خليجي 22" عام 2014، لكنه خسر أمام البطل اللاحق قطر 1-3، قبل أن يخسر مباراة المركز الثالث أمام الإمارات 0-1.

- عاد أبناء السلطنة مرة أخرى لتكرار المحاولة في النسخة التالية "خليجي 23" التي أقيمت بالكويت، حيث تأهلوا لنصف النهائي الذي أطاحوا فيه بالبحرين بهدف دون رد، قبل أن يفوزوا في النهائي على الإمارات بركلات الترجيح محققين لقبهم الثاني في البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان الحرين خليجي 25