لعنة زيدان.. رئيس الاتحاد الفرنسي السابق يواجه تهما أخلاقية

الثلاثاء 17 يناير 2023 08:06 م

يواجه "نويل لوجريت"، الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تحقيقات بسبب عدة تهم أخلاقية وجهت إليه خلال الفترة الماضية.

وغادر "لوجريت" منصبه كرئيس للاتحاد الفرنسي الأسبوع الماضي، على خلفية تصريحاته التي هاجم فيها أسطورة كرة القدم في بلاده "زين الدين زيدان"، والتي تسببت في هجوم حاد عليه من قبل وزيرة الرياضة الفرنسية و"كيليان مبابي" نجم باريس سان جيرمان وهداف منتخب الديوك.

وتولى "فيليبي ديالو" منصب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مؤخرا بشكل مؤقت.

وأوضحت وكالة "رويترز" للأنباء، في تقرير لها، أن "لوجريت" يخضع للتحقيق بسبب مزاعم قيامه بتحرش جنسي وأخلاقي.

وكشف مكتب المدعي العام لـ"رويترز"، أن "لوجريت" يتم التحقيق معه حاليا بناء على تقرير من مكتب التفتيش العام للتعليم والرياضة والبحوث صدر في 13 يناير/كانون الثاني 2023.

وأضافت مجلة "سو فوت" الفرنسية بتقرير لها في سبتمبر/أيلول الماضي، أن وزارة الرياضة قد طالبت بالتحقيق في الأمر بناء على اتهام موظفات من الوزارة لرئيس اتحاد الكرة بالتحرش بهن.

الانتقادات التي تعرض لها رئيس الاتحاد الفرنسي السابق لم تتوقف عند أزمة التحرش أو انتقاده لـ"زيدان"، لكنها امتدت لقراره الخاص بتمديد عقد المدرب "ديدييه ديشامب" حتى عام 2026.

ورغم تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم 2018 في عهد "ديشامب"، فإن هناك انتقادات حادة للمدرب بسبب فشله في التتويج بكأس العالم 2022، وقبلها الخروج بشكل مبكر من دور الـ16 لكأس أمم أوروبا 2020، وقبلها خسارة نهائي يورو 2016، رغم امتلاكه مجموعة من أفضل لاعبي العالم.

يذكر أن مشوار "لوجريت" في الاتحاد الفرنسي بدأ في 18 يونيو/حزيران 2011، ونجح خلال تلك الفترة في استعادة أمجاد الكرة الفرنسية بعد سنوات من التخبط منذ 2006 إلى 2010.

وقبل توليه منصب رئيس الاتحاد الفرنسي، كان "لوجريت" رئيساً لرابطة الدوري الفرنسي "ليج 1" ونائبا لرئيس اتحاد الكرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا الاتحاد الفرنسي زيدان

بعد استبعاد فرنسا.. 4 خيارات أمام زيدان للعودة للتدريب