اللون الأخضر يزين شعار مؤتمر كوب 28 في الإمارات.. إلى ماذا يرمز؟

الأربعاء 18 يناير 2023 05:26 م

استحوذ اللون الأخضر على شعار مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية "كوب 28" الذي تستضيفه الإمارات في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأطلق وزير الخارجية "عبد الله بن زايد"، مساء الثلاثاء، شعار مؤتمر "كوب 28" الذي يتوقع أن يشارك فيه أكثر من 70 ألف شخص، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وينطلق تصميم شعار قمة "كوب 28" من مفهوم "جميعنا سكان عالم واحد" وجاء في شكل كروي باللونين الأخضر الفاتح والداكن، وفق الوكالة.

ويتضمن الشعار "مجموعة من الرموز المتنوعة المتعلقة بالعمل المناخي وثروة الموارد الطبيعية والتكنولوجيا البشرية، مثل الإنسان وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وعناصر من الحياة البرية والطبيعة، وكلها متضمنة داخل شكل كرة أرضية".

وتعليقاً على الشعار، قال وزير الصناعة الإماراتي "سلطان الجابر" الذي يترأس مؤتمر "كوب 28": "نعيش في عالم واحد، نحتاج فيه إلى التعاون (..) وسنحرص على أن يركز مؤتمر الأطراف (COP28) على التعاون والعمل وتضافر الجهود ومد جسور الحوار".

وبحسب صورة الشعار التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية، تجاور الشكل الكروي كلمتين بالإنجليزية "cop28" و"UAE" تشير الأولى لمؤتمر المناخ والثانية للبلد المستضيف.

وعام 1992 أطلقت "اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" في البرازيل، وتعد مؤتمرات الأطراف في الاتفاقية اجتماعات رسمية تعقد سنوياً تحت مظلة الأمم المتحدة منذ عام 1995 بهدف إيجاد حلول للحد من تداعيات تغير المناخ.

وتستضيف الإمارات النسخة القادمة من المؤتمر بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر/ كانون الأول 2023، بينما استضافته شرم الشيخ المصرية في نوفمبر الماضي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

سلطان الجابر الإمارات مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية مؤتمر كوب 28 شعار مؤتمر كوب 28 شعار كوب 28