وزير الخارجية البحريني يؤكد دعم المملكة لإجراءات مصر ضد "الإرهاب"

الثلاثاء 9 سبتمبر 2014 08:09 ص

أكد الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة » وزير الخارجية البحريني وقوف مملكة البحرين إلى جانب مصر ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها في محاربة الإرهاب والمحافظة على أمنها واستقرارها.

كما أعرب عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات.

جاء ذلك اثناء اجتماع الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة » وزير الخارجية البحريني مع نظيرة المصري السيد «سامح شكري»، أمس بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة.

 وأشاد« آل خليفة» بدور مصر الكبير في تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، ما يؤكد الدور الريادي لجمهورية مصر العربية في دعم ونصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه، أعرب السيد سامح شكري عن شكره وتقديره لمواقف المملكة الداعمة والمساندة لجمهورية مصر العربية الشقيقة في شتى المجالات، متمنياً لمملكة البحرين مزيدا من التقدم والرفعة.

وقد تم خلال الاجتماع أيضا، تأكيد ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في التعامل مع التحديات والتطورات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية وإيجاد السبل الكفيلة لدعم الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وخلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية مصر العربية، وبدعوة الأمير «سعود الفيصل» وزير خارجية المملكة العربية السعودية، شارك وزير الخارجية في حفل افتتاح المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية، بحضور عدد من وزراء الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات.

كما شارك آل خليفة في حفل منح (شهادة العالمية) الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، من الأزهر الشريف مساء أمس في مركز الأزهر للمؤتمرات بالقاهرة، وذلك تقديراً لجهود جلالته في خدمة الإسلام والإنسانية، وإسهاماته البارزة في نصرة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

المصدر | صحف

  كلمات مفتاحية

مصر الإرهاب

العاهل البحريني يستقبل عمرو موسى ويجدد دعم بلاده لمصر