Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

البحرين تقر نظام "التعليم عن بعد" خلال شهر رمضان

بعد تسهيلات للأتراك.. استطلاعات تؤكد عودة شعبية أردوغان إلى ما قبل الأزمة الاقتصادية

قمة ثنائية بين إسبانيا والمغرب في الرباط مع انحسار التوتر

الفلبين توافق على إقامة 4 قواعد أمريكية بأراضيها.. والصين تحذر

بدعم إماراتي.. اليمن يعلن إنشاء سد استراتيجي بتكلفة 78 مليون دولار

Ads

إيران تتهم أعداءها بتنفيذ أكثر من 17 ألف عملية اغتيال بالبلاد

الجمعة 20 يناير 2023 10:10 ص

قال مسؤول عسكري في طهران، الجمعة، إن من أسماهم "الأعداء" نفذوا أكثر من 17 ألف عملية اغتيال في إيران "لكنهم لم ينجحوا في الهيمنة على البلاد".

وأوضح نائب القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال "حبيب الله سياري"، في كلمة له خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى مدينة بيشوا جنوب طهران، أن رد بلاده على خطأ الأعداء "سيكون صاعقا ويجعلهم يشعرون بالندم على فعلتهم".

وبحسب وكالة "إرنا" المحلية، أكد المسؤول الإيراني أن كل عمل يقوم به أعداء بلاده في الوقت الحاضر "يرجع إلى ضغينة للسنوات التي سبقت الثورة الإيرانية".

وأضاف أن "الأعداء قاموا بتجربة تكتيكات مختلفة خاصة خلق خلافات دينية وعرقية داخل إيران"، مبينا أنهم "نفذوا أكثر من 17 ألف عملية اغتيال في إيران لكنهم لم ينجحوا في الهيمنة على البلاد".

ولفت "سياري" إلى أن الشعب الإيراني "قد هوجم بالعقوبات والهجمة الثقافية والحروب الناعمة، بغرض الهيمنة على الشباب والشعب حتى يتمكنوا من السيطرة على العقول بالأدوات، سعيا لكسر ظهر الثورة الإيرانية".

واعتبر أن كل مؤامرات الأعداء تعود إلى أنهم لا يريدون لبلاده أن تصبح قوية ولا تكون لها مكانة عالية في مختلف المجالات بما في ذلك على الساحة الدولية.

وهدد بالقول: "إذا أخطأ العدو فسيواجه ردة فعل تجعله يندم على ما فعله، فالشعب الإيراني أدى اختباره في مواجهة مؤامرات الأعداء، وما دام فينا عرق ينبض، سندافع عن البلاد والثورة ونواصل هذا الطريق".

تصريح المسؤول الإيراني، جاء تعليقا على تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي بالأغلبية لصالح تمرير قرار يدعو الاتحاد والدول الأعضاء به إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية؛ بسبب "القمع الوحشي" للاحتجاجات المستمرة منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وبينما أدانت عدة دول "أعمال القمع" التي قامت بها قوات الأمن الإيراني ضد المتظاهرين، أكد قادة إيران أن هناك مؤامرة مدفوعة من الغرب لإثارة فتنة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

اغتيالات إيران أعداء إيران حروب إيران