Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

ما بعد رونالدو.. هل ينتقل صلاح للدوري السعودي؟

فالنسيا يعلن إقالة مدربه الإيطالي جاتوزو

فبراير المقبل.. نصف نهائي كأس إسبانيا يستقبل كلاسيكو جديد

قطر تقرر تمديد صلاحية بطاقة "هيّا" حتى عام 2024

ـ10 ملايين دولار مفقودة.. صدمة لأنس جابر بفقدان وصافة التصنيف

Ads

العراق يعتذر للجماهير العمانية عن أحداث نهائي خليجي 25

الأحد 22 يناير 2023 02:59 م

اعتذر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، للجماهير العمانية نتيجة الأحداث التي شهدتها مباراة نهائي كأس الخليج العربي "خليجي 25".

وفاز "أسود الرافدين" خلال المباراة النهائية التي أقيمت الخميس الماضي، على ملعب البصرة الدولي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين للمنتخب العماني، في لقاء سبقه تدافع جماهيري أسفر عن مصرع شخص وإصابة العشرات.

وقال الاتحاد في بيان: "يعرب الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عن أسفه الشديد نتيجة الزخم الجماهيري الغفير في المباراةِ النهائية لبطولة خليجي 25 بين المنتخبين العراقي والعماني الذي فاق كل التوقعات؛ ما أدى إلى تأخر دخول الجماهير العمانية إلى الملعب لمؤازرة المنتخب الوطني العماني".

وحسب البيان، تقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، نيابةً عن اللجنة المنظمة للبطولة، باعتذاره إلى الجماهير العُمانية.

وأضاف البيان: "لقد كانت الجماهير العمانية عاملاً مساعداً في نجاح البطولةِ طيلة فترة إقامتها".

وشكر الاتحاد العراقي القائمين على الكرةِ العُمانية، وعلى رأسهم وزير الثقافة والرياضة والشباب "ذي اليزن هيثم بن طارق"، ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ "سالم الوهيبي"، لدعمهما العراق في تنظيم البطولة، وحرصهما الشديد من خلال التنسيق المتواصل الذي أثمرَ عن نجاح حفل الاختتام والمباراة النهائية.

وتابع البيان: "كما يؤكد رئيس الاتحاد العراقي، حرص العراق على تعزيز علاقاته التاريخية مع سلطنة عُمان الشقيقة في جميع المجالات، خاصةً المجال الرياضي، وإن ما حدث لن يؤثر على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين".

واختتم بيان الاتحاد العراقي: "شكراً لكم من القلب لحضوركم في ملعبِ البصرة الدولي، ونكرر أسفنا لتأخركم في الدخولِ إلى الملعب بسبب الضغط الجماهيري الغفير، الذي زحف من جميع محافظات العراق لحضور المباراة النهائية".

والخميس الماضي، وقع تدافع قبل انطلاق مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج؛ ما أدى لمصرع شخص وإصابة العشرات.

وإثر ذلك؛ طالب مشجعون من سلطنة عُمان بنقل نهائي كأس "خليجي 25" بين فريقهم ونظيره العراقي إلى دولة محادية، قبل أن يعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم عودة جماهير المنتخب الموجودة في مطار البصرة إلى السلطنة مرة أخرى؛ حفاظًا على سلامتهم ولإنجاح البطولة بعد امتلاء الملاعب بالمشجعين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الاتحاد العراقي لكرة القدم نهائي خليجي 25 خليجي 25 كأس الخليج لكرة القدم عمان