السيسي: أنهينا الإرهاب في مصر بنسبة كبيرة جدا (فيديو)

الاثنين 23 يناير 2023 08:17 م

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الإثنين، إن بلاده نجحت بنسبة كبيرة جدا في إنهاء الإرهاب بعد 10 سنوات من محاربته.

وأكد "السيسي" خلال كلمة له أثناء احتفالية عيد الشرطة الـ71 في أكاديمية الشرطة، أن احتفالية كبيرة ستنظم في العريش ورفح والشيخ زويد في إطار الاحتفال بالقضاء على الإرهاب.

وأضاف: "كل لقاء بنتكلم عن موضوع الإرهاب.. ونجحنا بنسبة كبيرة إننا نخلص من الإرهاب".

وأشار "السيسي" إلى زيارة رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" قبل أيام إلى المشروعات القومية بمحافظة شمال سيناء، مضيفا: "رئيس الحكومة، كان أول مرة طيارة تنزل من 7 سنين في العريش، بعد 8 سنين مش قادرين نعمل ده، طب هنروح والعريش ورفح زي ما هي، لأ".

وبالسنوات الأخيرة قلت وتيرة العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف الشرطة والجيش في مصر بشكل لافت، إثر عدة عمليات عسكرية أطلقها الجيش المصري أشهرها التي جرت عام 2018.

في سياق آخر، اعتبر الرئيس المصري أن "بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره ومكوناته، وكما أن الاقتصاد لا يمكن له أن ينطلق وينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة، فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى بدون حماية الأمن القومي وصونه".

وتابع: "إن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية حملت للعالم بأسره، ونحن جزء منه، أحداثا غاية في التعقيد، بدأت بجائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية؛ وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغيرات كبيرة على المستوى الجيوسياسي والاقتصادي الدوليين".

((2))

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عيد الشرطة عبد الفتاح السيسي مصر الإرهاب سيناء