وزير دفاع النظام السوري يبحث في طهران إجراء مناورات عسكرية مشتركة

الثلاثاء 24 يناير 2023 10:19 ص

ناقش وزير دفاع النظام السوري "علي محمود عباس"، مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "محمد باقري"، إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين.

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين ضمن زيارة يجريها الوزير السوري إلى طهران، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأفاد المصدر بأن "عباس" بحث مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك؛ بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

وحسب "إرنا"، أكد رئيس الأركان الإيراني أن "سوريا بصمودها، قيادة وشعباً وجيشاً، أحبطت المؤامرات وانتصرت على الإرهاب وحافظت على استقلالها وسيادتها الوطنية"، مشددا على عمق العلاقات بين طهران ودمشق.

وقال: "من دواعي فخرنا أننا وقفنا في هذه الملحمة العظيمة جنبا إلى جنب الشعب والحكومة والجيش السوري".

وأشار اللواء "باقري" إلى "أهمية الزيارة التي يقوم بها وزير الدفاع السوري إلى طهران، على صعيد تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي بين البلدين"، مؤكدا في الوقت نفسه، "استمرار دعم إيران لسوريا في مختلف المجالات".

ومن جانبه، أكد وزير دفاع النظام السوري خلال اللقاء أن "التعاون الوثيق بين دمشق وطهران كانت له نتائج مثمرة في دحر الإرهاب والمخططات العدوانية، وأن النصر الذي تحقق على الإرهاب هو نصر مشترك، حيث امتزجت خلاله الدماء السورية والإيرانية على أرض سوريا"، حسب وصفه.

وأشاد بدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسوريا في حربها ضد الإرهاب، مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك، بحسب الوكالة الإيرانية.

وتعد إيران من أبرز داعمي النظام السوري منذ اندلاع الثورة الشعبية ضده في 2011، وصعدت من دعمه خلال السنوات التي تلت هذا التاريخ بحملات عسكرية دموية شاركت فيها قوات الحرس الثوري و"حزب الله" اللبناني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

النظام السوري إيران مناورات مشتركة سوريا