Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

ما بعد رونالدو.. هل ينتقل صلاح للدوري السعودي؟

فالنسيا يعلن إقالة مدربه الإيطالي جاتوزو

فبراير المقبل.. نصف نهائي كأس إسبانيا يستقبل كلاسيكو جديد

قطر تقرر تمديد صلاحية بطاقة "هيّا" حتى عام 2024

ـ10 ملايين دولار مفقودة.. صدمة لأنس جابر بفقدان وصافة التصنيف

Ads

خلال بطولة "الشان" بالجزائر.. فضيحة جنسية تضرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الأربعاء 25 يناير 2023 07:02 ص

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر معاقبة أحد مسؤولي الإعلام البارزين في "كاف"؛ بسبب تورطه في فضيحة اعتداء جنسي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين الجارية بالجزائر.

وتجري النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر منذ 13 يناير/كانون الثاني الجاري وتستمر إلى غاية 4 فبراير/شباط المقبل، واقتربت البطولة من مرحلة خروج المغلوب، حيث تجري مباريات الدور ربع النهائي يومي الجمعة والسبت المقبلين على الملاعب الأربعة المعنية باحتضان مواجهات هذه المسابقة.

وكشفت "الجارديان" استنادا إلى مصادرها أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرروا إيقاف مسؤول الإعلام البنيني، "سوهوندي بيبي ريبي"، عن العمل لمدة 5 سنوات، تبعا لاتهامات الاعتداء الجنسي التي طالته من طرف إحدى المسؤولات في الاتحاد الأفريقي للعبة، والتي قدمت شكوى بخصوص ذلك للمصالح الأمنية الجزائرية.

 

وبحسب مصادر "الجارديان" من داخل أروقة "كاف"، فإن حادثة الاعتداء الجنسي "المزعوم" وقعت بغرفة الصحفي البنيني، ولم يرد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التعليق على الواقعة، حسب الصحيفة البريطانية، ونفس الشيء ينطبق على المتهم الذي لم يرد بعد على أسئلة "الجارديان".

ويعد "بيبي ريبي" من الإعلاميين المعروفين في القارة السمراء، وهو الذي سبق له ممارسة رياضيتي كرة الطائرة وتنس الطاولة، وعُرف كواحد من أشهر مسؤولي الإعلام بـ"كاف"؛ إذ حضر جميع بطولاته الكبيرة خلال السنوات العشرين الماضية.

وقد جرى اختيار الإعلامي البنيني في وقت سابق من العام الماضي كـ"أفضل صحفي رياضي على الإطلاق" من قبل المرصد الفرنكوفوني "ميديا سوكسس بلوس"، بعد أن عمل مراسلًا لإذاعة فرنسا الدولية "آر إف إي" في بنين لأكثر من 20 عاما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشان أفريقيا للمحليين الجزائر الاتحاد الأفريقي الجارديان