Ads

استطلاع رأي

ما هو الحدث الأهم الذي تنتظره في 2023؟

نهاية للحرب الأوكرانية

الانتخابات الرئاسية التركية

التوصل لاتفاق نووي دولي مع إيران

لستُ مهتما بهذه الأمور!

أهم الموضوعات

صلاح يتفوق على هالاند رغم تراجعه التهديفي بالدوري الإنجليزي

مصر تخسر أمام ألمانيا بعد مباراة ماراثونية في مونديال اليد

بتوقيعات تذكارية.. ألفيس يعامل كنجم داخل السجن

مدرب سان جيرمان: أخطأت في جعل مبابي قائدا للفريق

مشاكل نفسية.. رياض محرز يبوح بأسرار انهياره خلال 2022

Ads

مونديال اليد.. الجزائر تنجو من المركز الأخير والسعودية تهزم المغرب

الأربعاء 25 يناير 2023 09:32 م

أنهى منتخب الجزائر مشاركته في كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة حاليا في بولندا والسويد بتحقيق فوز شرفي على حساب أوروجواي.

وكان المنتخب الجزائري خاض 6 مباريات خلال مشاركته الحالية في بطولة كأس العالم لكرة اليد، بينها 3 في الدور الأول، ومثلها في الدور الرئيسي، تلقى فيها الخسارة جميعا.

وخسر منتخب الجزائر أمام كل من صربيا وقطر وألمانيا في الدور الأول، ليحتل المركز الأخير بمجموعته ويتجه للعب في منافسات كأس الرئيس.

وخاض الخضر 3 مباريات أيضا في كأس الرئيس أمام كل من مقدونيا الشمالية والمغرب وتونس، تلقى فيها الخسارة جميعا أيضا، ليتذيل المجموعة كذلك ويضرب موعدا مع أوروجواي متذيل المجموعة المنافسة من أجل تحديد صاحب المركز قبل الأخير والمركز الأخير في المونديال.

وتمكن منتخب الجزائر من حفظ ماء وجهه في المونديال، وتحقيق فوزه الوحيد على حساب أوروجواي بنتيجة 34-33، ليحتل المركز 31 في كأس العالم لكرة اليد.

وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب السعودي فوزا شرفيا أيضا على حساب نظيره المغربي بنتيجة 32-30، ليحتل المركز الـ29 في مونديال اليد.

وكان المنتخب السعودي خاض 6 مباريات سابقة خلال النسخة الحالية من كأس العالم لكرة اليد، تلقى فيها 5 هزائم منها 3 في الدور الأول أمام سلوفينيا وفرنسا وبولندا، وهزيمتين في كأس الرئيس أمام تشيلي وكوريا الجنوبية.

وحقق المنتخب السعودي فوزه الوحيد في مبارياته السابقة في آخر مواجهة بكأس الرئيس على حساب أوروجواي، ليحتل المركز الثالث بالمجموعة ويضرب موعدا مع نظيره المغربي في مباراة تحديد صاحب المركز الـ29، والتي تمكن من الفوز بها تاركا لأسود الأطلس المركز الـ30.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال اليد الجزائر المغرب السعودية