تحقيق أمريكي في طبيعة جسم غامض حلّق فوق العراق

الخميس 26 يناير 2023 10:54 ص

قالت وسائل إعلام أمريكية إن وزارة الدفاع "البنتاجون" ووكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" تحققان في طبيعة جسم غامض يشبه كرة معدنية، حلّق فوق مدينة الموصل شمالي العراق.

وذكرت صحيفتا "نيويورك بوست" و"جلوب وورلد نيوز"، أن الصورة مأخوذة من مقطع فيديو مدته 4 ثوانٍ تم التقاطه في 16 أبريل/نيسان عام 2016 بواسطة طائرة استطلاع أمريكية في شمال العراق.

وتمت مشاركة الصور من قبل مخرج الأفلام الوثائقية والباحث المتخصص في الأجسام الطائرة المجهولة، "جيريمي كينيون" و"لوكير كوربيل" والصحفي "جورج كناب"، في الحلقة الأولى من البودكاست الجديد "مسلح" الذي بدأ بثه يوم الثلاثاء.

وقال "كوربيل": "إنها صورة التقطها الجيش، وصورة التقطتها المخابرات، وتسمى جرم الموصل"، مشيرا إلى أن القطعة سميت على اسم المدينة العراقية التي رُصدت فيها.

وأضاف "كوربيل" في الفيديو أن الكرة ذات اللون المعدني تبدو وكأنها تتحرك جنبًا إلى جنب مع طائرة التجسس، التي التقطت صورة الجسم الطائر.

ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية على طلبات للتعليق على صحة الصورة التي نشرها برنامج "مسلح".

وأثار تحليق جسم غامض حول المكان الذي كان يعمل فيه الجيش الأمريكي، في ذلك الوقت، مخاوف تتعلق بالأمن والسلامة في وزارة الدفاع، مع مخاوف المسؤولين العسكريين من أنه قد يعرض الطيارين والقوات البرية للخطر.

وعلى الرغم من أن الصورة نفسها غير سرية، لكن اللقطات التي التقطت منها الصورة كانت جزءًا من إحاطة سرية أعدتها فرقة العمل المعنية بالظواهر الجوية غير المحددة التابعة للبنتاجون (UAPTF)، وهي وحدة مكلفة بالتحقيق في حوادث الأجسام الطائرة المجهولة، والتي تم استبدالها الآن بمكتب آخر في وزارة الدفاع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الموصل جسم غامض البنتاجون أمريكا العراق