صلاح يتفوق على هالاند رغم تراجعه التهديفي بالدوري الإنجليزي

الجمعة 27 يناير 2023 06:20 م

يتعرض المصري "محمد صلاح" في الفترة الأخيرة لانتقادات عنيفة بسبب تخبط مستواه، فضلا عن نتائج فريقه ليفربول هذا الموسم.

ويعيش ليفربول وضعية كارثية هذا الموسم، حيث ودع مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة التي يحمل لقبها.

وكاد ليفربول أن يخرج أيضا من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي يحمل لقبها، قبل أن ينقذ نفسه بالفوز على ولفرهامبتون 1-0 في المباراة المعادة بينهما، لكن تنتظره مواجهة صعبة في الدور الرابع ضد برايتون يوم الأحد المقبل.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، يعاني ليفربول بشدة، حيث يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة بفارق 21 نقطة عن أرسنال المتصدر و10 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع.

فضلا عن ذلك، تنتظر ليفربول مواجهتين صعبتين ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علما بأنه خسر ضد العملاق الملكي في نهائي النسخة الماضية بنتيجة 0-1.

ووسط كل ذلك، تأثر مستوى "صلاح"، الذي يحمل لقب جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج عن الموسم الماضي بواقع 23 هدفا.

"صلاح" يعاني تهديفيا على صعيد البريميرليج في الموسم الحالي، حيث لم يسجل سوى 7 أهداف فقط خلال 19 مباراة خاضها حتى الآن.

وكان آخر هدف سجله "صلاح" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم يعود إلى مواجهة أستون فيلا التي فاز بها ليفربول بنتيجة 3-1 يوم 26 ديسمبر الماضي.

ومع قرب نهاية شهر يناير الحالي، فإن "صلاح" لم يسجل فيه سوى هدف وحيد جاء ضد ولفرهامبتون في المواجهة التي جمعت الفريقين بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 7 هذا الشهر.

وبشكل عام، اكتفى "صلاح" هذا الموسم بتسجيل 17 هدفا فقط في 29 مباراة بكل المسابقات، فضلا عن صناعته لـ7 أهداف.

هذه الأرقام جعلت "صلاح" في مرمى الانتقادات، ووصف من قبل بعض الجماهير بأنه يقدم مستويات وأرقاما سيئة خاصة بعد أن حصل على ما يريده بتجديد عقده حتى صيف 2025 وبراتب أسبوعي هو الأعلى في تاريخ ليفربول، حيث يقدر بـ350 ألف جنيه استرليني.

لكن إحصائية لموقع "هوسكورد" الشهير التي نشرها اليوم الجمعة، كشفت عن أن صلاح، ورغم حالة ليفربول السيئة، لكنه يحاول أن ينقذ فريقه ويسجل ويصنع.

وطبقا لـ"هوسكورد"، فإن "صلاح" هو أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لمسا للكرة داخل منطقة الجزاء الخصم في كل مباريات المسابقة حتى الآن بواقع 156 لمسة.

وبذلك، فإن "صلاح" يتفوق على النرويجي "إيرلينج هالاند" نجم مانشستر سيتي بشكل خاص، رغم حقيقة أن الأخير هو هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 25 هدفا وبفارق شاسع عن الدولي المصري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي هالاند

عكس الأرقام.. ماني يصدم صلاح باختيار أفضل منهي للهجمات