وزير الشؤون الإسلامية السعودي: انتهى وقت المتاجرين بالدين

السبت 28 يناير 2023 07:28 ص

رأى وزير الشؤون الإسلامية في السعودية، "عبداللطيف آل الشيخ"، أن المنابر الدعوية في المملكة أصبحت مضبوطة 100%، معتبرا أن وقت "المتاجرين بالدين انتهى بغير رجعة".

جاء ذلك في تصريحات على هامش تفقده فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية للمملكة.

وأضاف: "إن آلاف الأشخاص مسموح لهم بتأدية أعمال الدعوة لله سبحانه وتعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن".

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية في السعودية: "انتهى وقت المهرجين والممثلين والمصارعين والحركيين والمتمصلحين من الدعوة"، على حد تعبيره.

وتابع: "الآن يوجد دعاة ولله الحمد على مستوى متميز جدًا، يخافون الله ويتقونه، وعندهم علم غزير، وهم أبناء هذا الوطن، وحريصون على أن يقدموا ما لديهم من علم".

وزاد: "أما الممثلون والمهرجون والمضحكون للناس والمستهترون، الذين يريدون أن يأتيكم ما أتى غيركم، انتهى وقتهم إلى غير رجعة بإذن الله".

ومنذ تولي الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد في 2017، تشهد المملكة حالة انفتاح كبير، شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، والسماح بالحفلات الغنائية، والسماح بالاختلاط بين الرجال والنساء.

وكانت لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السابق صلاحيات كبيرة، من بينها التأكد من تطبيق الناس لقواعد الآداب العامة ومنع الاختلاط، الأمر الذي كان يشمل الحقّ بطلب وثائقهم الشخصية وتوقيفهم.

وكانت سيارات الهيئة تطوف في الشوارع، ويتأكد أفرادها من التزام النساء بارتداء العباءة السوداء حصرا، ويلاحقون روّاد المقاهي والمراكز التجارية، ويجبرون المحلات على الإغلاق وقت الصلاة.

ويقضي عدد كبير من عناصر الهيئة حاليا غالبية وقتهم في مكاتبهم دون الاحتكاك بالناس بالشوارع، ما يثير إحباط وحنق الأكثر تشددا منهم، على ما أفاد مصدران مطلعان على أنشطة الهيئة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المتاجرة بالدين الدعوة وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ