عملية جديدة بالقدس.. إصابة مستوطنيْن بجروح خطيرة وأنباء متضاربة عن المهاجم

السبت 28 يناير 2023 10:33 ص

أُصيب مستوطنان بجروح، صباح السبت، بإطلاق نار في حي سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "جوروزاليم بوست" العبرية، أن أحدهما مصاب برصاصة في الصدر، والآخر فاقد للوعي، مشيرة إلى استهداف المنفذ في المكان وتحييده.

ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام عبرية عن مصادر بالشرطة الإسرائيلية أن منفذ هجوم حي سلوان جنوبي القدس السبت طفل عمره 13 عاما، واسمه "محمد عليوات".

وأضافت المصادر أن "عليوات" أصيب برصاص اثنين من المارة، ولا يزال على قيد الحياة. وأظهرت صور لحظة نقل الطفل وهو مقيد من موقع العملية إلى مكان مجهول.

"ريشت كان" العبرية ذكرت أن منفذ العملية كان يتجول في المنطقة وحين شاهد المستوطنين أخرج مسدسًا كان بحوزته وأطلق النار تجاههما.

في حين ذكر مراسل "يديعوت أحرونوت" في القدس أن منفذ العملية خضع لتحقيق من قبل ضباط الشاباك في مركبة الإسعاف التي نقل فيها إلى المستشفى.. ما يشير إلى أنه حالته ليست حرجة كما ورد في إذاعة جيش الاحتلال.


 

فيما نفت عائلة "عليوات" صحة هذه المزاعم، وقالت في تصريحات إعلامية إن نجلهم لا علاقة له بتنفيذ عملية سلوان ووجوده صادف لحظة وقوع الحادث.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي "طارق عزالدين"، في تصريحات إعلامية: "المقاومة حية وباقية وعمليتا القدس ضربتا المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية". وأكد أنه "على الاحتلال أن يدفع ثمن جرائمه".

على النحو ذاته، أكد الناطق باسم "حماس"، "حازم قاسم"، في تصريحات إعلامية، أن الاحتلال "سيدفع ثمنا باهظا ردا على جرائمه وعدوانه على شعبنا ومقدساتنا". وأضاف أن "موقف المقاومة أن ردها لن يتأخر والعدو بدأ يدفع بشكل أولي ثمن جرائمه".

في سياق متصل، أفادت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية بأن القائد العام للشرطة قرر نشر وحدة يمام بشكل دائم في القدس للاستجابة العاجلة.

فيما أعلن المدير العام لجمعية نجمة داود الحمراء "إيلي بين" رفع مستوى اليقظة في جميع أنحاء البلاد.

يأتي ذلك غداة عملية إطلاق نار أخرى في القدس أدت إلى مقتل 7 مستوطنين إسرائيليين وإصابة عدد آخر. وعد فلسطينيون تلك العملية ردا على مجزرة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جنين بالضفة الغربية، الخميس أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل إطلاق نار القدس فلسطين إسرائيل إطلاق نار القدس

صحيفة إسرائيلية تحذر من انتفاضة فلسطينية ثالثة

صحيفة إسرائيلية تحذر من انتفاضة فلسطينية ثالثة

مسؤول إسرائيلي: قرارات يستعد نتنياهو لإعلانها ردا على العمليات الفلسطينية

خيري علقم.. من هو الشهيد الفلسطيني مُنفّذ عملية القدس المحتلة؟