بأستراليا المفتوحة.. ديوكوفيتش يعادل رقم نادال بالجراند سلام

الأحد 29 يناير 2023 07:21 م

نجح الصربي "نوفاك ديوكوفيتش" في الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة في تاريخه.

وحسم اللاعب الصربي اللقب العاشر في أستراليا المفتوحة بالفوز على نظيره اليوناني "ستيفانوس تستسيباس" في المباراة النهائية بـ3 مجموعات نظيفة.

وأنهى "ديوكوفيتش" المجموعة الأولى بـ6 أشواط مقابل 3، قبل أن يحسم المجموعة الثانية بصعوبة بـ7 أشواط مقابل 6.

المجموعة الثالثة لم تكن أقل صعوبة، حيث سيطرت عليها الندية حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن ينجح "ديوكوفيتش" في حسمها لصالحه بـ7 أشواط مقابل 6.

وبذلك يتوج "ديوكوفيتش" بلقب أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة في تاريخه، ويبقى دون أي هزيمة في أي نهائي بالبطولة.

وبدأ اللاعب الصربي رحلته مع بطولة أستراليا المفتوحة في عام 2005، قبل أن يفوز باللقب لأول مرة في عام 2008، لتُصبح فيما بعد البطولة المُفضلة له في عالم التنس.

اللقب هو رقم 22 لـ"ديوكوفيتش" في البطولات الـ4 الكبرى "الجراند سلام"، ليكون اللاعب الأكثر تتويجا بها بالتساوي مع الإسباني "رافائيل نادال".

ويتفوق "ديوكوفيتش" و"نادال" على السويسري "روجير فيدرر" الذي حقق 20 لقبا في البطولات الـ4 الكبرى، غير أن الأخير لن يمكنه منافستهما مجددا بعد اعتزاله.

وبالإضافة إلى 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة، حصد "ديوكوفيتش" 8 ألقاب في بطولة ويمبلدون، و3 في أمريكا المفتوحة، بالإضافة للقب وحيد في فرنسا المفتوحة.

يذكر أن "ديوكوفيتش" لم يشارك في النسخة الماضية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس؛ وذلك بسبب عدم حصوله على لقاح كورونا، قبل أن يعود ويُتوج باللقب في 2023.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديوكوفيتش أستراليا المفتوحة للتنس نادال