آتية من العراق.. طائرات مجهولة تقصف شاحنات أسلحة شرق سوريا

الاثنين 30 يناير 2023 08:04 ص

استهدفت طائرات مسيّرة مجهولة، الليلة الماضية، شاحنات تبريد في شرق سوريا، بينما قالت وسائل إعلام عبرية إن القصف استهدف قافلة تابعة لمليشيات إيرانية كانت في طريقها من العراق إلى سوريا.

ونقلت قناة "الميادين" الإيرانية عن مصادر (لم تسمها) قولها، إن الشاحنات التي تعرضت للقصف إيرانية، وكانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، وتحمل مساعدات غذائية.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "6 شاحنات تبريد تعرّضت لاستهداف من طائرات مجهولة في ريف مدينة البوكمال الحدودية، بعد عبورها من العراق، من دون أن يتمكن من تحديد هوية الجهة التي استهدفتها".

وأدت الضربات وفق المرصد، إلى تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها، من دون تحديد عدد الضحايا.

وقال مدير المرصد "رامي عبدالرحمن"، إن "الشاحنات كانت تنقل أسلحة إيرانية".

وأفاد بدخول قافلتين مماثلتين على الأقل خلال هذا الأسبوع من العراق، أفرغتا حمولتهما في مدينة الميادين، مرجحًا نقلهما "أسلحة متطورة" إلى مجموعات موالية لطهران.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

واستهدفت الضربات ضد هذه المجموعات مستودعات ومواقع عسكرية في الأشهر والسنوات الأخيرة وكذلك شاحنات تحمل أسلحة وذخائر لموالين لإيران.

وتتمتّع المجموعات المسلحة الموالية لإيران بنفوذ عسكري كبير في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق، وتنتشر على الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة دير الزور السورية.

وتقدّم إيران الدعم العسكري لنظام "بشار الأسد" بالصراع في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل قصف إسرائيلي العراق أسلحة

مسؤول إيراني: الشاحنات التي قصفتها إسرائيل على الحدود السورية العراقية تحمل أغذية

هل تستغل إيران زلزال سوريا لتهريب الأسلحة؟.. قلق داخل الجيش الإسرائيلي