ما بعد رونالدو.. هل ينتقل صلاح للدوري السعودي؟

الاثنين 30 يناير 2023 09:41 م

بات المصري "محمد صلاح"، نجم ليفربول الإنجليزي، مرشحا للسير على خطى البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، والانتقال إلى الدوري السعودي.

"رونالدو" انتقل إلى صفوف النصر السعودي في يناير/كانون الثاني الجاري، في صفقة انتقال حر حتى عام 2025، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووفقا لما كشفته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن مسؤولي الرياضة السعودية يضعون "صلاح" ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغبون في التعاقد معهم خلال المواسم القليلة المقبلة.

وأضافت الشبكة أن رابطة المحترفين السعودية تقوم بتسويق نفسها على أنها جزء من "الأحلام الجديدة"؛ كجزء من رؤية المملكة لعام 2030.

وبناء على ذلك، تم طرح اسم "صلاح" والبلجيكي "كيفين دي بروين"، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كمثالين للاعبين الذين سيتم استهدافهم.

وفي الوقت نفسه، أشارت "سكاي سبورتس" إلى أن الشعور السائد في السعودية هو أن ضم الأسطورة الأرجنتينية "ليونيل ميسي"، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أو أي لاعب كبير آخر، ليس بعيد المنال.

وأوضحت أن الهلال مستعد لجعل "ميسي" سفيرا للسياحة في السعودية، ولاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، بكسب ما يزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني سنويًا، إذا قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد "ميسي" مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، غير أن تقارير صحفية فرنسية أشارت إلى أنه استقر على تجديد تعاقده مع النادي الباريسي.

أما "صلاح" فقد مدد تعاقده مع ليفربول الصيف الماضي حتى 30 يونيو/حزيران 2025، والأمر نفسه بالنسبة لـ"دي بروين" الذي يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى نفس التاريخ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد صلاح كريستيانو ميسي النصر الهلال