احتفاء واسع بإنجازها.. مريم التركي ثالث كويتية تحصل على رخصة طيار (فيديو)

الثلاثاء 31 يناير 2023 11:13 ص

حققت الشابة الكويتية "مريم التركي" إنجازا نوعيا بعد تخرّجها من أكاديمية "إل 3 هاريس" (L3Harris) للطيران من بريطانيا بدرجة امتياز، لتصبح ثالث كويتية تحصل على رخصة طيار.

وأثار إنجاز "التركي" البالغة 23 عاما، إشادة واسعة واحتفاءً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، في حين أشارت وسائل إعلام محلية أن الشابة الكويتية أصبحت بهذا الإنجاز من بين أصغر الطيارين في العالم.

واستذكر مغردون مسيرة الكويتيتين "مريم بوعركي" و"مها بيضون"، اللتين حصلتا سابقا على رخصة طيار.

بدورها هنأت السفارة البريطانية بالكويت الشابة "مريم" عبر حساباتها على منصات التواصل، وغرّدت عبر "تويتر" قائلة: "نهنئ الكابتن مريم هاني التركي على تخرجها من أكاديمية (إل 3 هاريس) البريطانية للطيران، إنه من الرائع رؤية شابات كويتيات يدرسن في المملكة المتحدة ويحققن أحلامهن بنجاح".

 

وصرّحت الكابتن "مريم" لوسائل إعلام محلية قائلة إنها أحبت هذا المجال منذ الصغر وأثبتت أن "المرأة الكويتية قادرة على إثبات نفسها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، وتفوقها في مجال الطيران".

وتخرّجت "مريم" من الثانوية العامة والتحقت بكلية تكنولوجيا الطيران، موضحة أنه نظرا لشغفها ومحبتها لقيادة الطائرات تقدمت للعمل في الخطوط الجوية الكويتية، والتي أرسلتها لدراسة الطيران في بريطانيا.

ووثقت وسائل إعلام لحظة وصول الكابتن الكويتية إلى بلادها بعد رحلة ختمتها بإنجاز "رخصة طيار" وقالت فور وصولها "وأخيرا انتهت مرحلة التعب، وأستطيع الآن الراحة لا سيما مع عائلتي".

وأضافت "التركي" أن الدراسة كانت مرحلة صعبة لكنها استطاعت تخطيها بمساعدة زملائها الكويتيين.

وعبّرت كلية التكنولوجيا والطيران في الكويت عن افتخارها بحصول "الطالبة مريم التركي على شهادة كابتن وتكون ثالث كويتية تحصل على رخصة طيار" موضحة أنها تخرجت من كلية التكنولوجيا والطيران قبل إكمال دراستها في بريطانيا.

 

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الكويت رخصة طيار مريم التركي بريطانيا أكاديمية إل 3 هاريس