بعد هجوم حاد عليها.. فلسطين تبرر عدم تصويتها للسعودية لاستضافة كأس آسيا (فيديو)

الخميس 2 فبراير 2023 09:38 ص

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "جبريل الرجوب"، أن بلاده لم تصوت لصالح استضافة السعودية نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027، بسبب "خلل فني".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة "الرياضية" السعودية، الأربعاء، عقب جدل أثير على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات عن سبب عدم تصويت فلسطين للسعودية.

والأربعاء، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن فوز السعودية بشرف استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027، بعد حصولها على 43 صوتًا من أصل 45، فيما امتنعت فلسطين وتركمانستان عن التصويت.

وقال "الرجوب": "تحية لجميع الشعوب العربية وللشعب السعودي بملكه وولي عهده والسلطة الحاكمة وأسرة كرة القدم".

وأضاف: "واضح أن هناك خللا فنيا حصل من مندوبنا أثناء عملية التصويت".

وتابع "الرجوب": "أنا شخصيا غادرت بعد انتخاب ممثلي غرب آسيا في المكتب التنفيذي لأسباب صحية طارئة، وتوجهت إلى أمين عام الاتحاد السعودي واعتذرت لأنني سأغادر فقال لي: لن يكون هناك تصويت وعلى هذا الأساس أنا غادرت".

واستطرد: "واضح أن مندوبنا أخطأ وأعتقد أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في هذا المؤتمر".

هجوم على الفلسطينيين

وكانت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية قد ذكرت أن الاتحاد الفلسطيني لم يصوت للسعودية في حين صوت الاتحاد الإيراني لكرة القدم، ما أثار ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشن مغردون سعوديون هجوما حادا على الفلسطينيين بسبب قضية الامتناع عن التصويت لبلدهم، فيما غرد بعضهم على وسم (فلسطين ليست قضيتي).

وستكون هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة كأس أمم آسيا على أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين جبريل الرجوب السعودية كأس آسيا 2027