الحضري ينهي تعاقده مع منتخب مصر لصالح سوريا

الأحد 5 فبراير 2023 08:28 م

يستعد أسطورة الكرة المصرية "عصام الحضري" لخوض تجربة جديدة في مسيرته التدريبية، ليضع حدا لمشواره مع منتخب مصر الأولمبي.

الاتحاد السوري لكرة القدم أعلن في بيان رسمي (الأحد)، عن انضمام "الحضري" للجهاز الفني لمنتخب سوريا، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني "هيكتور كوبر".

كان الاتحاد السوري أعلن الخميس الماضي عن تعاقده مع "كوبر"، مكتفيا بعبارة "مرحبا هيكتور كوبر"، غير أنه لم يحدد تفاصيل أخرى بخصوص التعاقد مثل مدته أو أسماء الجهاز المعاون للمدرب المخضرم، البالغ من العمر 67 عاما.

وقال "الحضري" في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد فترة قضيتها مع منتخب مصر الأولمبي أعلن حاليا الرحيل عن منصبي كمدرب لحراس المرمى، متجها لخوض تجربة تدريبية جديدة مع منتخب سوريا الشقيق رفقة المخضرم هيكتور كوبر بعد استئذان محمد بركات وميكالي".

وأضاف: "سنوات عديدة عملت فيها بإخلاص واجتهاد تحت شعار منتخب مصر خلال فترتي لاعبا أو مدربا، أتوجه بالشكر لكل من ساعدني منذ اعتزالي وأسهم في تواجدي كمدرب لمنتخب مصر الأول ثم المنتخب الأولمبي".

وأتم: "أتوجه بالشكر أيضا إلى ميكالي على الفترة التي قضيتها معه وأتمنى له التوفيق مع منتخب بلادي والوصول إلى أولمبياد باريس 2024 تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي، أرجو من الله أن يكون التوفيق حليفي في خطوتي المقبلة".

وبدأ "الحضري" مسيرته التدريبية نهاية عام 2021، بالانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الذي كان يقوده المدرب البرتغالي "كارلوس كيروش".

انتقل "الحضري" إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي مع المدرب البرازيلي "روجيريو ميكالي"، صيف 2022، لكن التجربة السورية "الغامضة" ستبعده عن "الفراعنة" للمرة الثانية.

جدير بالذكر أن الاتحاد السوري أعلن عن تشكيل الجهاز المعاون الذي ضم أيضا عنصرين ساعداه في قيادة منتخب مصر خلال الفترة من 2015 إلى 2018، هما المدرب "محمود فايز" و"أنطونيو ساريوجلو"، المعد البدني.

وتعد تجربة منتخب سوريا هي الثالثة للأرجنتيني "هيكتور كوبر" في الملاعب العربية بعد منتخب مصر ونادي الوصل الإماراتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحضري منتخب سوريا منتخب مصر كوبر