علي الشرقاوي.. جامع القمامة المصري يحلم بـ"مستر أولمبيا"

الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:36 م

يسعى الشاب المصري "علي الشرقاوي"، بطل كمال الأجسام، المتوج بعدة ميداليات على الصعيد المحلي، والذي يواجه ظروفا معيشية صعبة للغاية، للتمسك بتحقيق حلمه في الوصول إلى العالمية.

"الشرقاوي" تضطره ظروفه للعمل صباحا في جمع القمامة من أجل توفير المال الذي يحتاجه للمعيشة، وكذلك لإكمال مسيرته التدريبية مع رياضته المفضلة، التي يتجه لممارستها في المساء.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، فإن الشاب صاحب الـ29 عاما حصل على عددة جوائز في لعبة كمال الأجسام، تتضمن ميداليتين برونزيتين في بطولات محلية؛ مما جعله يحلم بتطوير ذاته ورفع سقف طموحاته بضرورة المنافسة على المستوى العالمي.

لكن "الشرقاوي" يحتاج إلى توفير التمويل اللازم من أجل دعم مسيرته في تلك الرياضة التي تحتاج إلى مصاريف كثيرة من أجل التطور فيها؛ بسبب أنها تستلزم القيام بتدريبات معينة وتطبيق نظام غذائي معين عالي التكلفة.

ويعاني البطل المصري للحصول على تمويل أو دعم خارجي لمساعدته على الاستمرار في ممارسة لعبته المفضلة والتطور فيها، شأنه في ذلك شأن الكثير من الرياضيين المصريين الذين يمارسون رياضات فردية أخرى.

ويقوم عمل "الشرقاوي" في القمامة على الاستيقاظ في الرابعة فجر كل يوم، والبدء في جمع النفايات والمواد القابلة لإعادة التدوير بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية المصرية حتى الثانية عشرة ظهرا، ثم توريدها إلى التجار المتخصصين في هذا المجال.

ويحصل لاعب كمال الأجسام المصري من هذا العمل، مثلما صرح لوكالة "رويترز"، على نحو 200 جنيه مصري يوميا (نحو 6.6 دولارات)، وهو بالطبع مبلغ لا يكفي من أجل توفير طلباته المعيشية ودعم أحلامهم الرياضية في الوقت ذاته.

وأعرب "الشرقاوي" في تصريحاته عن أمله أن تكون هناك خيارات أفضل أمامه لمساعدته في مواصلة السعي لتحقيق أحلامه الرياضية، عبر توفير بعض الدعم الحكومي لمسيرته، والذي لن يقارن بالطبع بالدعم الذي يتم توجيهه للرياضات الجماعية الشهيرة مثل كرة القدم.

قدوته في اللعبة

وأكد "الشرقاوي" أنه يستلهم مسيرته في لعبة كمال الأجسام من البطل المصري "ممدوح السبيعي" الشهير بـ"بيج رامي"، والذي حقق العديد من البطولات العالمية خلال السنوات الأخيرة.

وكان "بيج رامي" توج ببطولة "مستر أولمبيا" التي تعد البطولة الأكثر شهرة في لعبة كمال الأجسام على الصعيد العالمي، مرتين عامي 2020 و2021، قبل أن يخسر لقبها في 2022 لصالح الإيراني "هادي شوبان"، ويحل في المركز الخامس.

ورغم محدودية نظام التدريب الخاص به، فإن "الشرقاوي" يتطلع للسير على خطى "بيج رامي"، ويخطط لقعط الخطوة الأولى في ذلك عبر المشاركة في بطولة دولية خلال الفترة المقبلة، مثلما أكد مدربه "مصطفى التميمي" لوكالة "رويترز".

وأعرب "التميمي" عن أمنياته أن يتم توفير الدعم عبر أحد الرعاة سواء من الحكوميين أو غيرهم؛ من أجل صناعة بطل جديد قد يتمكن من رفع اسم مصر على الصعيد العالمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيج رامي مستر أولمبيا علي الشرقاوي

في غياب البطل المصري.. الأمريكي لونسفورد يتوج بمستر أولمبيا 2023