كريستيانو وما بعده.. احتفال ذهني يجتاح ملاعب التنس وكرة القدم

الجمعة 10 فبراير 2023 09:07 ص

انتشرت الاحتفالات الغامضة بملاعب كرة القدم خلال الفترة الأخيرة خاصة من جانب بعض نجوم الدوري الإنجليزي ولعل آخرها احتفال الإشارة على العقل.

ويأتي أبرز اللاعبين الذين اشتهروا بهذا الاحتفال، الإنجليزي "راشفورد" مهاجم مانشستر يونايتد، عبر وضع إصبع السبابة على جانب رأسه الأيمن، احتفالا بأهدافه.

والتحق إنجليزي آخر على ذات الدرب وهو "سانشو" لاعب اليونايتد أيضا، وذلك بعدما سجل هدف تعادل الشياطين الحمر مع ليدز يونايتد.

كما يحتفل "ساكا" لاعب أرسنال، بذات الطريقة كلما سجل هدفا، ما أثار انتباه المشجعين والمتابعين بشأن سبب هذا الاحتفال ودلالته.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن هذه الطريقة الاحتفالية استخدمها لاعب التنس السويسري "ستان فافرينكا" خلال مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014.

وأفادت بأن ذلك الاحتفال كان إشارة نحو مقاعد البدلاء، بأنه كان في حالة ذهنية مثالية بعد تغلبه على عقبتين رئيسيتين، ممثلتين في اجتياز "نوفاك ديوكوفيتش" و"رافائيل نادال" في طريقه نحو اللقب.

وأكدت الصحيفة أن "ديوكوفيتش" نفسه قام بمحاكاة ذلك الاحتفال في وقت لاحق.

من جانبه، أعرب "فافرينكا" عن سعادته بسير راشفورد على خطاه، في تصريحات لـ"ديلي ميل"، قائلا: "أنا مشجع لماركوس راشفورد، ويشرفني أن يتبنى هذه المبادرة".

ولم يقتصر الأمر على نجوم التنس، بل احتفل لاعب الكريكيت الإنجليزي "جوفرا آرشر" بذات الطريقة بعد عودته من الإصابة.

وبسؤاله عن سر احتفاله، أجاب "آرشر": "لا أعلم ما يعنيه، لكني رأيت راشفورد يفعله، وهو رجل جيد، وبالتالي لا أتخيل أنها إشارة لأمر سيئ".

"راشفورد" ليس أول من يقدم على هذا الاحتفال في عالم كرة القدم، بل سبق أن قام به البرتغالي "كريستيانو رونالدو" في حقبته الأولى مع مانشستر يونايتد.

وسار على خطاه مواطنه "روبن نيفيز" لاعب ولفرهامبتون، الذي برر احتفاله قائلا إنه يقوم به امتنانا للاعبه المفضل "أندريا بيرلو"، الذي نشر كتابا يحمل اسم "أنا أفكر إذن أنا ألعب" في 2017.

وبحسب مصادر "ديلي ميل"، فإن "راشفورد" و"سانشو" يقدمان على هذا الاحتفال للإشارة إلى القوة الذهنية والانفصال عن الصخب الخارجي.

يأتي ذلك بعدما عاد "سانشو" للملاعب بعد فترة طويلة من الغياب، حيث أفادت تقارير بأن مدربه "إيريك تين هاج" أراد إعداده ذهنيا وبدنيا بأفضل صورة ممكنة طوال الأسابيع الماضية، للعودة بمستوى مميز.

واستطاع "راشفورد" نفسه استعادة مستواه في الأسابيع الأخيرة، بل التفوق على نفسه بهز شباك منافسي اليونايتد باستمرار، بخلاف ما عهدته الجماهير منه في المواسم السابقة.

وربما أراد المهاجم الإنجليزي الإشارة بهذا الاحتفال لقدرته على تخطي الفترة الماضية بالتحلي بالقوة الذهنية واتباع أساليب محددة، تعيده للمسار الصحيح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيانو مانشستر يونايتد راشفورد

في وجود والدته.. كريستيانو ينجو من الإصابة بسبب تهور مشجع (فيديو)

هل يكون كريستيانو رونالدو وبالا على المواهب السعودية؟ خبراء يجيبون