مونديال الأندية.. الأهلي يخسر أمام فلامينجو ويفرط في البرونزية

السبت 11 فبراير 2023 07:17 م

خسر الأهلي المصري من فلامينجو البرازيلي بنتيجة (2-4) في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، لتحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2022.

وتقدم فلامينجو في النتيجة أولا عن طريق ركلة جزاء سجلها "غابريال باربوسا" بنجاح عند الدقيقة (11)، لكن ذلك لم يثن من عزيمة لاعبي الأهلي، وكان "حمدي فتحي" قريبا من تعديل النتيجة في الدقيقة (32) لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.

وواصل لاعبو الأهلي البحث عن هدف التعادل، ليتحقق لهم في الدقيقة (37) عن طريق "أحمد عبدالقادر" بضربة رأسية قوية، مستغلا توزيعة بالمقاس من طرف التونسي "علي معلول" من نقطة تنفيذ الركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وظهر عبد القادر مرة أخرى في الدقيقة (60) ليسجل هدف الأهلي الثاني بطريقة رائعة، إثر عمل فردي رائع أنهاه بتسديدة أرضية قوية هز بها شباك الفريق البرازيلي.

وأكمل الأهلي المواجهة بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة (69)، إثر طرد لاعبه "خالد عبد الفتاح" بسبب تدخله على مهاجم فلامينجو، وكان ذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، والذي ألغى على إثرها الحكم ركلة جزاء للفريق البرازيلي خلال اللقطة نفسها.

واستغل لاعبو فلامينجو النقص العددي للاعبي الأهلي، ليتمكن "بيدرو" من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (77)، مستغلا خروجا خاطئا من الحارس "محمد الشناوي" في إبعاد الكرة، وفي الدقيقة (84) تمكن "باربوسا" مرة أخرى من زيارة مرمى الأهلي عن طريق ركلة جزاء، معيدا التقدم للفريق البرازيلي.

ولم يكتف لاعبو الفريق البرازيلي بالهدف الثالث؛ إذ عاد "بيدرو" في الدقيقة (90+1) ليسجل الهدف الرابع معلنا تتويج فريقه بالمركز الثالث في مونديال الأندية، بينما أنهى الأهلي البطولة في المركز الرابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي فلاميجو مونديال الأندية

مونديال الأندية.. أرقام سلبية وأخرى إيجابية بمشاركة الأهلي الثامنة

مونديال الأندية.. ريال مدريد بطلا للمرة الخامسة على حساب الهلال