تشيفز بطل أغلى نهائي في العالم تحت أنظار 100 مليون مشاهد أمريكي

الاثنين 13 فبراير 2023 11:16 ص

فاز كانساس سيتي تشيفز على فيلادلفيا إيجلز 38-35 ليفوز بمباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية "سوبر بول" للمرة الثالثة في تاريخه.

وأكد "باتريك ماهومز" على أنه أفضل لاعب في الدوري بجدارة حين قاوم إصابة بالكاحل ليقود تشيفز للفوز المثير في ثاني لقب سوبر بول له خلال 4 سنوات، كما نال جائزة أفضل لاعب في النهائي.

وشهدت الاستراحة عرضا فنيا جذابا تألقت خلاله المغنية "ريانا" لمدة 13 دقيقة وسط عشرات الراقصين وألعاب نارية مبهرة في أول ظهور لها بالمسارح خلال 5 سنوات، وكشفت عن انتظار مولودها الثاني.

ويشارك ألمع نجوم الغناء في نسخ سوبر بول سنويا وانضمت "ريانا" إلى نخبة تشمل "ليدي جاجا" و"بيونسيه" و"مادونا" و"برينس" و"رولينج ستونز" وغيرهم، وعادة يشاهد المباراة والحفل نحو 100 مليون شخص في الولايات المتحدة فقط.

وحين عاد الفريقان من الاستراحة ظهر "ماهومز" بأداء بطولي ليحسم الانتصار بعد انتفاضة مثيرة، وبات إيجلز ثاني فريق يفوز بمباراة السوبر بول الكبرى بعد تعويض تأخره بفارق 10 نقاط أو أكثر.

وتوج إيجلز باللقب من قبل في 1969 و2019.

السوبر بول

انطلق سوبر بول كجزء من اتفاقية اندماج بين اتحاد كرة القدم الأمريكي ودوري كرة القدم الأمريكية "AFL"، لجعل أفضل فرق البطولتين تتنافس على اللقب.

وتعد مباراة سوبر بول من بين الأحداث الرياضية الأكثر مشاهدة حول العالم، وتتلقى بشكل متكرر أكبر جمهور من بين جميع عمليات البث التليفزيوني في أمريكا خلال العام.

وتعد ليلة سوبر بول أغلى نهائي في العالم، حيث تحرص الأسر الأمريكية على حضورها من الملعب، والاستمتاع بالنشاطات الترفيهية المصاحبة لها، وهو ثاني أكبر حدث يشهد استهلاك الطعام في الولايات المتحدة، بعد عشاء عيد الشكر.

وقالت تقارير إن الجمهور الأمريكي يستهلك قرابة 1.42 مليار دجاجة في ليلة سوبر بول 2022، بحسب ما ذكره موقع "Quartz" نقلا عن المجلس الوطني للدجاج في الولايات المتحدة.

وتدفع الشركات مبالغ خرافية للحصول على مساحات إعلانية في ملعب مباراة السوبر بول ومحيطه، وعلى القنوات الناقلة للقاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرة القدم الأمريكية سوبر بول ريانا