الدوري الإنجليزي.. مان سيتي يجرد أرسنال من الصدارة بثلاثية

الأربعاء 15 فبراير 2023 10:06 م

جَرد مانشستر سيتي منافسه الرئيسي على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم أرسنال من صدارته التي حافظ عليها لـ20 جولة، عندما فاز عليه مساء الأربعاء بنتيجة 3/1 في اللقاء المؤجل بينهما منذ الجولة 12.

واعتلى مان سيتي صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال الذي تراجع للمركز الثاني للمرة الأولى بسبب الخسارة من إيفرتون ومان سيتي بالاضافة للتعادل مع برينتفورد خلال آخر 3 جولات من الموسم.

لكن فرص أرسنال لا تزال قائمة لاستعادة المركز الأول إذا ما فاز الفريق في مباراته المؤجلة أمام إيفرتون منذ الجولة 7، والمقرر لها يوم 1 مارس/آذار المقبل.

وبرز الصراع الكبير بين أرسنال ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكثر من أي وقت مضى في مباراة اليوم التي أقيمت على ملعب الإمارات في لندن.

دخل أرسنال المباراة وفي جعبته 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني، و5 نقاط فقط عن مانشستر يونايتد الثاني، ما جعل اللقاء حياة أو موت بالنسبة لرفاق "مارتن أوديجارد".

لكن رغبة مانشستر سيتي كانت أقوى من طموحات المدفعجية ومدربهم "أرتيتا"، فقد تقدم الفريق في نتيجة المباراة عند الدقيقة 24، بفضل توقع مثالي من صانع ألعابه "كيفين دي بروين" لهفوة فادحة من المدافع اليابان "تاكيهيرو تومياسو" في إعادة الكرة للخلف من حوالي 45 ياردة إلى حارس المرمى.

ونفذ "بوكايو ساكا" ركلة جزاء بشكل صحيح في الدقيقة 42 ليمنح فريقه فرصة العودة إلى أجواء اللقاء والمنافسة على النقاط الثلاث قبل الذهاب إلى الاستراحة.

مع بداية الشوط الثاني، كاد مانشستر سيتي يستعيد زمام الأمور بركلة جزاء مشكوك في صحتها أُحتسبت ضد المدافع البرازيلي "جابريل" وألغاها الحكم.

قرر المدير الفني لمان سيتي "بيب جوارديولا" إجراء تعديل تكتيكي في خط الوسط والدفاع، خوفا على نتيجة المباراة، فقام بسحب الجزائري "رياض محرز" وإشراك المدافع السويسري "مانويل أكانجي" للسيطرة على سرعات مهاجمي أرسنال "ساكا ونيكيتياه".

وتسبب التعديل الذي أجراه "جوارديولا" في إحكام مانشستر سيتي لسيطرته على وسط الملعب بقيادة النجم البرتغالي "برناردو سيلفا"، لينجح فريقه في تسجيل هدفين متتاليين في غضون 10 دقائق.

وسجل الإنجليزي "جاك جريليش" هدف تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 72 بتسديدة أرضية مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة تمريرات من لمسة واحدة بين أقدام لاعبي السيتي، بدأت من "برناردو سيلفا" إلى "هالاند" ثم "إيلكاي جوندوجان" الذي مهد الكرة الأخيرة أمام "جريليش" ليودعها في المرمى.

وبعد مشاركة "فيل فودين" بدلاً من "جاك جريليش" في الدقيقة 77، عزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 82 بواسطة هداف الموسم "إيرلينج هالاند" بمساعدة من "كيفين دي بروين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي أرسنال الدوري الإنجليزي