اختفاء البرازيلي.. أين ذهبت أغلى صفقة في الدوري المصري؟

الجمعة 17 فبراير 2023 01:36 م

خرج البرازيلي "برونو سافيو"، من حسابات النادي الأهلي المصري، لأسباب فنية، رغم التعاقد معه قبل 5 أشهر فقط.

وكان الأهلي تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع "سافيو، من صفوف بوليفار البوليفي مقابل 1.5 مليون دولار، ليكون أغلى صفقة في الميركاتو بالدوري المصري هذا الموسم.

غير أن "مارسيل كولر"، المدير الفني للأهلي، اتخذ قرارا مفاجئا باستبعاد اللاعب البرازيلي من القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأندية، والتي احتل فيها المارد الأحمر المركز الرابع بعد خسارة مباراة تحديد المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي.

وشارك "برونو" في 17 مباراة بقميص الأهلي حتى الآن، ليتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 3 أخرى، وجاءت مشاركاته بواقع 13 مباراة بشكل أساسي و4 كبديل، مدونا ظهوره في أكثر من 1000 دقيقة.

بداية "سافيو" مع الأهلي كانت جيدة، حيث تمكن من تسجيل هدف أسهم في تتويج فريقه بلقب السوبر المصري، على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بعد الفوز 2-0 يوم 28 أكتوبر/تشرين أول الماضي في الإمارات.

واختفى صاحب الـ28 عاما عن الصورة تماما منذ آخر مشاركة له مع الأهلي قبل 36 يوما، والتي كانت بتاريخ 12 يناير/كانون ثاني حين شارك أمام المصري البورسعيدي، في المباراة التي أقيمت بالجولة الـ13 للدوري المصري وانتهت بالتعادل السلبي.

ومنذ ذلك الوقت، غاب "سافيو" عن مواجهة سموحة في نصف نهائي كأس مصر، كما غاب عن مباراتي الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري، ثم جميع المباريات الأربع للأهلي في كأس العالم للأندية أمام أوكلاند سيتي وسياتل وريال مدريد وفلامنجو.

واستمر استبعاد "برونو سافيو" من رحلة الأهلي إلى السودان في مواجهة الهلال بالجولة الثانية من دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا، ثم مباراة أسوان أيضا المقرر إقامتها بعد 72 ساعة من المباراة الإفريقية.

ويواجه الأهلي فريق الهلال بملعب الجوهرة الزرقاء يوم السبت الموافق 18 فبراير/شباط الجاري، قبل أن يطير مباشرةً إلى أسوان للقاء فريق "زهرة الجنوب" يوم 21 من الشهر الحالي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وفتح الأهلي باب رحيل "برونو" في ظل عدم مشاركته بشكل أساسي، تحت قيادة المدير الفني السويسري رغم تأكيد النادي على عدم تلقيه أي عروض لضم اللاعب.

وقال مصدر بالأهلي لموقع "يلا كورة" المصري، إن النادي لم يتلق أي عروض تخص شراء أو استعارة "برونو سافيو"، سواء من ناديه السابق بوليفار البوليفي أو من أي ناد آخر.

وأضاف: "رحيل سافيو غير مطروح في الوقت الحالي، ولا يعني خروجه من حسابات الجهاز الفني أن النادي يريد التفريط فيه، لكن مع نهاية هذا الموسم وكالمعتاد سيتم تقييم كل اللاعبين وبالطبع سافيو من ضمنهم".

وبالتالي في حال وصول عرض قد يعوًض للأهلي ما دفعه نظير التعاقد مع البرازيلي، الذي أصبح أغلى صفقة في الدوري المصري بالميركاتو الصيفي وأغلى صفقة في تاريخ بوليفار، قد لا يمانع النادي رحيله خاصة في ظل حاجته للتعاقد مع مهاجم سوبر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي كولر سافيو الدوري المصري الزمالك

الدوري المصري.. حكم يتابع تقنية الفيديو بالهاتف