العراق يدعو المنتخب الروسي لمباراة ودية في بغداد

الأحد 19 فبراير 2023 12:11 م

أفاد تقرير صحفي بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم، وجه يوم السبت، 3 دعوات لمنتخبات روسيا وبوليفيا وأوزبكستان، لمواجهة أسود الرافدين وديا في بغداد، خلال التوقف الدولي في مارس/آذار المقبل.

وقال مصدر بالاتحاد العراقي، وفقا لموقع "كووورة": "تم توجيه دعوات إلى اتحادات (روسيا، بوليفيا، أوزبكستان)، لمواجهة أحدها يوم 25 مارس/آذار".

وأضاف: "هذه المخاطبات تضمنت إقامة المباراة الودية بالعاصمة بغداد، ضمن خطوات الاتحاد لاعتماد ملعب المدينة الدولي، مسرحا لمبارياته الرسمية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، إلى جانب ملعب البصرة الدولي".

وتابع: "الاتحاد وجه خطابا لنظيره الروسي، لتأمين مواجهة ودية مع أسود الرافدين، مستثمرا تواجد المنتخب الأوروبي في طهران الشهر المقبل".

وختم: "نسعى لاستغلال أيام الفيفا لخوض مباريات على مستوى عال، بعد تأجيل بطولة غرب آسيا، علاوة على اعتذار منتخب تايلاند عن عدم خوض اللقاء الودي".

يذكر أن الاتحادين الدولي "FIFA" والأوروبي "UEFA" لكرة القدم، قررا في أواخر فبراير/شباط 2022، استبعاد المنتخب والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق روسيا الفيفا اليويفا العراق روسيا الفيفا اليويفا

بطولة قطر.. العراق الأولمبي يسقط في الوقت القاتل أمام كوريا الجنوبية

بعد 3 تعادلات.. روسيا تهزم العراق وديا بهدفين