الدوري الألماني.. نسخة استثنائية تنذر بنهاية هيمنة بايرن ميونخ

الاثنين 20 فبراير 2023 10:12 ص

يشهد الدوري الألماني أداء قويًا في الموسم الحالي قد تسهم في كسر هيمنة بايرن ميونخ على اللقب الذي احتكره في آخر السنوات.

ونجح فريق بايرن ميونخ أن يكون أول فريق في تاريخ دوريات أوروبا الخمسة يفوز بلقب الدوري 10 مرات على التوالي خلال الفترة من 2013 إلى 2022، وهو ما أدى في المقابل إلى توجيه انتقادات للمسابقة بأنها تشهد غيابا للإثارة والمتعة، وتسود فيها ظاهرة البطل الأوحد.

لكن ما تقوم به فرق الصف الأول في ألمانيا على مدار الموسم الحالي ينذر بأن هناك محاولات جادة هذا العام لوقف هيمنة بايرن ميونخ وترسيم بطل جديد للمسابقة بعيدا عن الفريق البافاري، وهو ما أضفى مزيدا من الإثارة والمتعة على المسابقة.

وكشفت شبكة "أوبتا" العالمية الخاصة بالأرقام والإحصائيات المتعلقة بالدوريات الأوروبية عن واقعة تاريخية تخص صدارة البوندسليجا بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة.

وللمرة الأولى منذ استحداث نظام الـ3 نقاط للفائز في البوندسليجا في موسم 1995-1996 تتقاسم 3 فرق الصدارة في هذا التوقيت المتأخر من الموسم.

ويتقاسم بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ويونيون برلين برصيد 43 نقطة لكل فريق صدارة الدوري الألماني، حيث يتفوق العملاق البافاري بفارق الأهداف (فارق أهداف + 40) يليه دورتموند (فارق أهداف +17) يليهما فريق برلين (فارق أهداف +11).

تستهدف فرق البوندسليجا إنهاء هيمنة بايرن ميونخ على اللقب المحلي الذي يحتكره البافاري منذ موسم 2012-2013، بعد فوز بروسيا دورتموند باللقب في موسمي 2010-2011 و2011-2012.

في الإطار نفسه، يسعى يونيون برلين لأن يكون أول فريق من العاصمة الألمانية يحقق لقب البوندسليجا (بنظامها الجديد) عبر التاريخ، حيث كان أفضل إنجاز لفريق عاصمي لهيرتا برلين حين حل ثانياً في موسم 1974-1975 خلف بروسيا مونشنجلادباخ.

وبعد بايرن ودورتموند وبرلين، يتواجد في المركز الرابع في الدوري الألماني فريق فرايبورج برصيد 40 نقطة، أي أنه لا يبتعد عن ثلاثي القمة بالكثير بل يمكنه خلال جولة واحدة أن يتعادل معهم في النقاط.

لكن هذا لن يكون ممكنا في الجولة المقبلة التي ستشهد مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ وضيفه يونيون برلين في ملعب أليانز آرينا، الأحد المقبل، ومن ثم سيحصل أحد الفريقين أو كلاهما على نقاط.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الألماني:

بايرن ميونخ - 43 نقطة

بروسيا دورتموند - 43

يونيون برلين - 43

فرايبورج - 40

ريد بول لايبزيج - 39

آينتراخت فرانكفورت - 38

فولفسبورج - 30

بروسيا مونشنجلادباخ - 29

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونخ الدوري الألماني دورتموند برلين