رويترز: القصف الإسرائيلي الأخير على دمشق استهدف خبراء إيرانيين

الأربعاء 22 فبراير 2023 03:55 م

قالت وكالة "رويترز"، الأربعاء، إن القصف الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق قبل أيام طال اجتماعا سريا لخبراء تقنيين تابعين لإيران والنظام السوري.

وفجر الأحد الماضي، شنت إسرائيل غارات على منطقة سكنية في حي كفر سوسة بالعاصمة دمشق ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، وفق وكالة أنباء النظام "سانا".

ونقلت "رويترز" عن مصدر مطلع – لم تسمه قوله - الغارات الإسرائيلية استهدفت اجتماعاً سرياً ضم خبراء تقنيين من الحرس الثوري الإيراني مع مهندسين من جيش النظام السوري، لبحث برنامج إنتاج طائرات مسيرة وصواريخ موجهة، بإدارة الحرس الثوري.

وأضاف أن الغارات استهدفت مركزاً كان الخبراء يلتقون فيه باستمرار، فضلاً عن شقة سكنية، ما أدى إلى مقتل مهندس سوري ومسؤول إيراني آخر.

ولفت المصدر إلى أن تلك الغارات لم تؤد إلى مقتل أي خبير إيراني رفيع المستوى.

بدوره، أكد مصدر آخر أن أحد القتلى مهندس مدني في جيش النظام، يعمل في "مركز الدراسات والبحوث العلمية" بكفر سوسة، الذي تعتبره الدول الغربية مؤسسة عسكرية تعمل على إنتاج أسلحة كيماوية.

فيما كشف مصدر أمني آخر أن مهندساً من الحرس الثوري منخرطاً في برنامج الصواريخ الإيرانية، أصيب إصابة خطرة، ونقل إلى أحد مستشفيات طهران، بينما أصيب اثنان آخران أيضاً إصابات متوسطة.

كذلك أوضح مصدر استخباراتي إقليمي مطلع أن الغارات استهدفت جزءاً من برنامج خفي لإنتاج الصواريخ يديره الحرس الثوري في سوريا.

إلى ذلك، أشار مصدر آخر أن الضربات استهدفت مسؤولين إيرانيين وعناصر من حزب الله اللبناني.

يشار إلى أن المبنى الذي استهدف في دمشق الأحد الماضي، يقع في حي كفر سوسة الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، حيث تتمركز فيه العديد من الأجهزة الأمنية الإيرانية والسورية، إلى جانب مركز ثقافي إيراني أيضاً، بحسب ما أكد سكان من المنطقة.

وتنفذ إسرائيل غارات على سوريا منذ سنوات  دون إقرار رسمي منها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا قصف سوريا قصف دمشق إيران قصف إسرائيلي

لماذا تتردد إيران في استخدام القوة العسكرية للانتقام من إسرائيل؟

مركز أمريكي: بايدن يفتح الباب أمام إسرائيل لشن حرب كارثية ضد إيران

فورين أفيرز: إسرائيل مستعدة للضغط على إيران عسكريا.. وواشنطن ستسمح بالردع

إصابة عسكريين وأضرار مادية جراء قصف إسرائيلي جديد بمحيط دمشق