موقع استخباراتي: CPX تعاني إداريا.. وموظفوها يشكون من إعادة هيكلة القطاع السيبراني بالإمارات

الخميس 23 فبراير 2023 01:22 م

كشف موقع "إنتليجنس أونلاين" الاستخباراتي، أن شركة CPX الإماراتية المتخصصة في عمليات الهجوم السيبرانية، تعاني من أوضاع إدارية صعبة، رغم الصورة الوردية التي أوردها تقريرها السنوي لعام 2022، مشيرا إلى معدلات عالية لمغادرة الموظفين لها رغم الرواتب المرتفعة التي تقدمها.

وذكر الموقع الفرنسي، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، أن مشاكل الشركة الإدارية تظهر بشكل خاص على موقع التوظيف وتصنيف الشركات "جلاسدور"، حيث يشتكي العشرات من الموظفين الحاليين، بالإضافة إلى أولئك الذين سبق لهم العمل مع سابقتها (ديجيتال 14) من إعادة هيكلة القطاع السيبراني بالإمارات.

وأضاف أن إطلاق ديجيتال 14 جرى منذ أكثر من عام بقليل على خلفية صراع على السلطة بين أفراد من الأسرة الحاكمة بالإمارات، وبعد عملية تدقيق تقرر تفكيكها، وتوزيع أنشطتها.

وتضمن تحول نشاط الهجوم السيبراني في ديجيتال 14 إلى CPX ترك حظيرة شركة ADQ الإماراتية القابضة، للانضمام إلى الأصول التي يملكها صندوق توازن السيادي.

وأصبحت أنشطة الشركة للاتصالات الآمنة، بما في ذلك نظام "كاتم"، جزءًا من مجموعة التقنيات الإلكترونية في مجموعة "إيدج"، التي ترأسها فيصل البناي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "دارك ماتر" الإماراتية للأمن السيبراني.

وفي الوقت نفسه، تم دمج أنشطة الذكاء الاصطناعي الخاصة بديجيتال 14 في المجموعة 42 (G42)، وهي شركة ذكاء اصطناعي يسيطر عليها مستشار الأمن القومي الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان.

وبينما تم نقل الأنشطة الهجومية السيبرانية والأمن السيبراني إلى CPX، لايزال هيكل ديجيتال 14 موجودا، ويتعامل مع العقود التي كانت جارية في وقت إعادة الهيكلة.

وبالإضافة إلى وجود مكاتب لها في الإمارات، افتتحت ديجيتال 14، في فبراير/شباط 2021، مكتبا لها في الهند، واستحوذت على الفرع الكندي لشركة "دارك ماتر" في تورنتو. وقد عانى الفرعان المخصصان للتطوير من مغادرة الموظفين، وهما الآن جزء من CPX.

يذكر أن تقرير CPX السنوي أورد أرقاما إيجابية للغاية، وسلط الضوء على توقيع شراكات دولية مع "مايكروسوفت"، و"كي بي إم جي" و"هواوي"، ومع الشركات المحلية مثل "سايبر سوليوشنز"، ولم يفصح عن شيء يخص أوضاع الشركة الإدارية غير المستقرة.

المصدر | إنتليجنس أونلاين - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأمن السيبراني ديجيتال 14 CPX

هكذا توسعت إمبراطورية فيجنر وجيارامان السيبرانية إلى الإمارات