تسريبات تكشف الفائز بجائزة الأفضل لعام 2022 "ذا بيست"

السبت 25 فبراير 2023 01:52 ص

اقترب موعد الكشف عن جوائز الأفضل لعام 2022 "ذا بيست"، والمقدمة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، كما هو معتاد كل عام.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن في وقت سابق عن القائمة المختصرة لنيل جائزة الأفضل في العالم، يوم 6 فبراير/شباط الجاري.

ومن المقرر أن يقام حفل "ذا بيست" عن عام 2022، مساء الإثنين المقبل.

وشهدت القائمة النهائية تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجانب الفرنسيين كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الإسباني، وكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان.

أما على مستوى المدربين تواجد كل من الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، والإسباني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، والإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد).

وتواجد بقائمة أفضل حراس المرمى كل من الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا، بجانب البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والمغربي ياسين بونو (إشبيلية).

وكشف موقع "relevo" الإسباني، عن بعض التسريبات، التي تؤكد أن الجوائز تشهد سيطرة أرجنتينية، بعد تتويج منتخب التانجو بلقب كأس العالم 2022.

حيث فازت الأرجنتين في نهائي مونديال قطر على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل الإيجابي بينهما 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي.

وأعلنت أن ميسي سيحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم وإيماليانو مارتينيز، جائزة أفضل حارس مرمى، فيما يحسم ليونيل سكالوني، سباق المدربين.

وأكد الموقع الإسباني بأن الثلاثي الأرجنتيني يبدو متوقعًا بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه مع منتخب التانجو في مونديال قطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأفضل ميسي كورتوا بنزيما الأرجنتين

الأرجنتين تسيطر.. تعرف على الفائزين بجوائر الأفضل لعام 2022

تشكيلة أفضل فريق في 2022 من فيفا.. مفاجأة أشرف حكيمي