38 مليون يورو تحدد مصير ميسي مع سان جيرمان

السبت 25 فبراير 2023 04:54 م

يواصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي محاولات إقناع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتجديد عقده، لكنه بات يواجه أكثر من عائق في هذا الصدد.

ويرتبط ميسي بعقد مع إدارة باريس سان جيرمان ينتهي في صيف 2023، يحصل بموجبه على راتب سنوي قدره 38 مليون يورو.

ورغم أنه كان منتظراً إعلان ميسي وباريس سان جيرمان عن تمديد التعاقد بين الطرفين عقب كأس العالم 2022 في قطر، فإن الوضع بقي كما هو عليه رغم مرور أكثر من شهرين على نهاية المونديال.

صحيفة "لوباريسيان" الفرنسية كشفت في تقرير لها، نقلا عن مصادر من داخل نادي العاصمة الفرنسية، عن أنه لم يحدث أي تغيير بشأن مستقبل العقد الجديد بين ميسي وباريس سان جيرمان.

لكن الصحيفة أكدت أن مباراة فريق العاصمة مع بايرن ميونخ الألماني، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قد تكون لها دور في إنهاء العلاقة بين النادي الفرنسي وميسي بنهاية الموسم.

وسيخرج باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونخ في أليانز آرينا في الثامن من شهر مارس/ آذار الحالي، حيث خسر الفريق في ملعبه حديقة الأمراء لقاء الذهاب 0-1، ومن المرجح أن ميسي سيتخذ قرارا بعدم التجديد حال الخروج الأوروبي المبكر للعام الثاني على التوالي.

وكان باريس سان جيرمان خرج في نسخة 2021-2022 من دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي أيضاً بالخسارة 2-3 ضد ريال مدريد الإسباني بمجموع المباراتين.

وأوضحت تقارير مؤخرا أن ميسي حال رحيله عن سان جيرمان قد ينضم للدوري الأمريكي عبر فريق إنتر ميامي، أو السعودي عبر فريق الهلال حامل لقب دوري أبطال آسيا، أو العودة لبرشلونة الإسباني فريقه السابق.

لكن الاحتمال الأخير يبدو أنه بات صعبا بسبب تدهور العلاقات بين الطرفين مؤخراً، وكذا معاناة النادي الكتالوني مالياً وحاجته لتخفيض سقف رواتبه 200 مليون يورو في الموسم المقبل.

يذكر أن ميسي، الذي انضم إلى فريق العاصمة الفرنسية في صيف 2021، خاض مع باريس سان جيرمان 61 مباراة في كل البطولات، سجل فيها 27 هدفاً وصنع 29، بإجمالي 56 مساهمة تهديفية.

وتوج ميسي في باريس سان جيرمان بلقبي الدوري الفرنسي "ليج 1" والسوبر المحلي في عام 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي سان جيرمان بايرن ميونخ الدوري الفرنسي

جائزة الأفضل عالميا في 2022.. ميسي ومبابي وجها لوجه مرة أخرى