الإمارات تهدي سوريا 10 سيارات إسعاف مجهزة

الأحد 26 فبراير 2023 08:01 ص

أعلنت الإمارات إهداء سوريا 10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية الحديثة، لمواصلة الجهود في إغاثة ضحايا الزلزال الذي تأثرت به.

جاء قرار قيادة العمليات المشتركة، إهداء السيارات، ضمن عملية "الفارس الشهم 2" وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهلال الأحمر الإماراتي، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية).

فيما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية (محلية)، عن المكلف بمتابعة الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الطبية والصحية في سوريا سالم الفلاسي، إن هذه المبادرة تأتي استمرارا للدعم الإنساني الذي تقدمه الإمارات لصالح الأشقاء في سوريا، وبالأخص في المجال الصحي، وذلك ضمن مرحلة التعافي واعادة التاهيل.

وأكد أن هذا الدعم النوعي للقطاع الصحي في سوريا يجسد النهج الإماراتي في تبني المبادرات التي تعنى بتحسين حياة الناس من خلال تعزيز الخدمات الأساسية التي يحتاجونها، وفي مقدمتها خدمات القطاع الصحي.

ولفت إلى استمرار الإمارات في دعم القطاع الصحي في سوريا، ضمن عملية "الفارس الشهم 2" والوقوف على احتياجات المستشفيات والقطاع الصحي هناك.

والأربعاء، أعلنت الإمارات الانتقال إلى مرحلة جديدة من دعم متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، عقب أسبوعين من نشاط إغاثي ضخم في البلدين.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة الإماراتية بـ"انتقال عملية الفارس الشهم 2 من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم الأشقاء والأصدقاء المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا".

وخلال المرحلة الأولى وصلت عدد الرحلات الجوية الإماراتية إلى تركيا وسوريا إلى 136 رحلة، فيما تمّ نقل 3772 طنًّا من المواد الإنسانية والغذائية والطبية، كما تم افتتاح مستشفيين ميدانيين في تركيا.

وفي 6 فبراير/شباط الجاري وقع زلزالان متتاليان بقوة 7.7 درجة و7.6 درجة جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وتسببا بخسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات إغاثة سوريا سيارات إسعاف