بعد 5 أيام من اختطافه.. العثور على جثة رجل الدين اللبناني أحمد الرفاعي

الأحد 26 فبراير 2023 01:23 م

عثرت قوات الأمن اللبنانية فجر الأحد، على جثة الشيخ أحمد الرفاعي مدفونة في محافظة عكار شمالي البلاد بعد نحو 5 أيام من اختفائه، فيما أقر اثنان من أقاربه بقتله جراء خلافات قديمة.

والشيخ الرفاعي (سُني- في العِقد الرابع) من بلدة القرقف العكارية، وهو إمام وخطيب مسجد أحمد الرفاعي الكبير بالبلدة، ومعروف بمواقفه المناهضة لإيران وحليفتها جماعة "حزب الله" اللبنانية (شيعية)، وكاد الأمر أن يتسبب في فتنة.

وذكرت قناة "الجديد" (محلية) أنه بعد تحديد مكان دفن جثته في منطقة "القيطع الميتة" بعكار تم استقدام جرافة للحفر في المكان لاستخراجها.

وتابعت أن "القوى الأمنية سحبت الجثة من مكان دفنها على عمق 3 أمتار، فيما قامت فرق الإسعاف على نقلها من المكان إلى المستشفى الحكومي".

وعقب العثور على الجثة، أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، أن "خطف الشيخ أحمد شعيب الرفاعي وقتله حادث مفجع ومؤلم وجريمة مروعة، وهذا أمر محرم شرعا ولا يمت الى القيم الأخلاقية والإنسانية".

ودعا دريان في بيان، أجهزة الدولة الأمنية والقضائية إلى "الإسراع في إنهاء التحقيقات وكشف ملابسات مقتله ومعاقبة المجرم وإنزال القصاص العادل بحق الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء".

كما نعى مفتي عكار الشيخ زيد زكريا في بيان الرفاعي، قائلا: "ببالغ الحزن والأسى والرضا بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم نبأ استشهاد الشيخ أحمد شعيب الرفاعي، بعد اختفائه لعدة أيام".

وتابع: "نشكر للإخوة العلماء جهودهم بإطفاء نار الفتنة والتواصل مع سائر الأطراف والجهات لتهدئة النفوس، وندعو الجميع إلى التحلي بالصبر وضبط النفس والاحتكام إلى لغة العقل والقانون".

والسبت، عثرت قوى الأمن الداخلي، وفق بيان على سيارة الشيخ الرفاعي وحددت هوية الخاطفين.

وأوضحت أنها أوقفت 4 أشخاص، بينهم 3 من أقارب الشيخ، حيث اعترف اثنان من أقاربه بتنفيذ عملية الخطف بالاشتراك مع آخرين جراء خلافات قديمة بين الطرفين (لم توضحها)، وقاموا بعدها بقتله.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

لبنان إمام لبناني الشيخ الرفاعي تحقيقات