بعد عامين من الغياب.. تشيلسي يريد زيدان بأي ثمن

الاثنين 27 فبراير 2023 03:55 ص

كشفت تقارير إعلامية أن زين الدين زيدان نجم منتخب فرنسا والمدرب الفائز مع ريال مدريد الإسباني بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، بات قاب قوسين أو أدنى من العودة للساحرة المستديرة بعد قرابة عامين من الغياب.

وأشار موقع "فوتبول إنسايدر"، أن زيزو تلقى عرضاً مغرياً من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يعاني مؤخراً رغم أن كتيبته مليئة بالأسماء الرنانة.

وكان زيدان قد استقال من تدريب الملكي في يونيو/حزيران 2021، بعد فشله في التتويج بأي لقب.

وأوضح موقع "فوتبول لندن"، أن إدارة تشيلسي مستعدة لفعل كل ما يلزم والتضحية بأي فرد من أجل التعاقد مع زيدان، وذلك في ظل معاناة الفريق هذا الموسم مع مدربه الحالي الإنجليزي جراهام بوتر.

وأشار الموقع إلى أن إدارة البلوز ستمنح زيزو البالغ من العمر 50 عاماً راتباً ضخماً سيجعله أحد المدربين الأعلى أجرا في العالم، مرجحاً أن قد يصل إلى 15 مليون يورو.

وتريد إدارة تشيلسي وعلى رأسها المالك الجديد، الأمريكي تود بويلي، رؤية زيدان على دكة الفريق في ملعب ستامفورد بريدج في الموسم المقبل، حيث ترى أنه المدرب المثالي لإدارة الفريق.

وكان اسم أسطورة الكرة الفرنسية ارتبط في الآونة الأخيرة في التقارير الصحفية بمنتخب بلاده بعد خسارة نهائي بطولة كأس العالم أمام الأرجنتين في قطر بركلات الترجيح، لكن الاتحاد الفرنسي جدد الثقة بالمدرب ديديه ديشان.

وأشرف زيدان خلال مسيرته التدريبية على ريال مدريد خلال فترتين، ونجح فيهما بقيادة الفريق الملكي إلى التتويج بـ11 لقباً، منها دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، ولقبان في كل من الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي زيدان ريال مدريد