في زيارة مفاجئة.. وزيرة الخزانة الأمريكية تصل كييف

الثلاثاء 28 فبراير 2023 05:19 ص

أجرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الإثنين، زيارة مفاجئة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أسبوع من زيارة مشابهة للرئيس جو بايدن.

وقالت يلين في تغريدة: "تعقيبا على زيارة الرئيس جو بايدن، أنا في كييف لإعادة تأكيد التزامنا الثابت تجاه أوكرانيا".

وأوضحت أن زيارتها إلى كييف تشمل "مناقشة الطرق التي يمكننا من خلالها مواصلة دعمنا، بما في ذلك المساعدة الاقتصادية، والإشادة بشجاعة الشعب الأوكراني بعد عام من الغزو الروسي غير المبرر".

ونشرت الوزيرة الأمريكية على حسابها في تويتر صورة لها فور وصولها العاصمة كييف، وصورة أخرى لاجتماعها مع مسؤولين أوكرانيين بينهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وفي تغريدة منفصلة، قالت يلين إن "الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف مع أوكرانيا مهما تطلب الأمر".

وأضافت: "أثني على قيادة زيلينسكي، وأشكره على نقاشنا بشأن الدعم من الولايات المتحدة وحلفائها، بما في ذلك الإعلان اليوم عن تحويل أول دفعة بقيمة 1.25 مليار دولار من الدعم الأمريكي (المخصص لأوكرانيا) لهذا العام".

وتزامنا مع الذكرى الأولى للحرب الروسية على أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، أعلنت الولايات المتحدة تقديمها دعما إضافيا لميزانية حكومة كييف للعام 2023 بقية 9.9 مليار دولار.

وأطلقت روسيا في 24 فبراير من العام الماضي، هجوما على أوكرانيا تبعته ردود فعل دولية غاضبة، وتشترط موسكو لإنهائه تخلي كييف عن أي خطط للانضمام إلى أي كيانات عسكرية، والتزام الحياد، ما تعتبره الأخيرة "تدخلا في سيادتها".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة أوكرانيا زيارة مفاجئة وزيرة الخزانة الأمريكية كييف