تقليد كريستيانو يرسل لاعبا برازيليا لحافة الموت

الثلاثاء 28 فبراير 2023 07:03 م

اعترف أحد اللاعبين البرازيليين بشعوره بأنه على حافة الموت بسبب محاولته تقليد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي.

جابرييل مينينو، لاعب وسط بالميراس البرازيلي، يبلغ من العمر 22 عاما، وقد حاول اتباع سلوك رونالدو الغذائي، الذي سبق للأخير البوح به في وقت سابق.

ومن المعروف أن رونالدو يستهلك كمية كبيرة من البروتين والمكملات الغذائية مع تقليل تناوله للسكر والدهون والكربوهيدرات للحد الأدنى، لرغبته في الحفاظ على لياقته البدنية.

واعترف مينينو بأنه طلب من ميرتيس ستانسانيلي، خبيرة التغذية في بالميراس، بمنحه نظاما غذائيا مشابه لرونالدو؛ من أجل السير على خطاه.

وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال اللاعب الشاب: "كنت محافظا على وزني، لكنني أردت التغيير، وتحدثت مع ميرتيس، وطلبت منها منحي نظام كريستيانو رونالدو الغذائي".

وأضاف: "بدأت في اتباع النظام بتناول بيضة ومكملات غذائية في الإفطار، وفي الغداء كنت أتناول سمك وسلطة، ووجبة خفيفة بعد الظهر، فيما كان العشاء عبارة عن سمك وسلطة أيضا".

وأشار إلى حصوله على مكملات غذائية قبل المران والنوم أيضا، لكن هذا النظام كاد يتسبب في موته لاحقا.

وأكمل اللاعب البرازيلي قائلا: "كنت أقوم بعمليات الإحماء قبل إحدى المباريات، ولم أكن قادرا على الركض، وظننت أنني سأموت".

واستطرد: "بعد 5 دقائق على بداية المباراة، لم أستطع الركض مجددا، وكنت بحاجة للاستبدال"، وهو ما لاحظته خبيرة التغذية، وقامت بإمدادي ببعض المواد لعلاج الأمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل كريستيانو تقليد رونالدو