قطر ومصر تبحثان التعاون في المجالات الأمنية

الأربعاء 1 مارس 2023 09:49 ص

بحث وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الثلاثاء، مع نظيره المصري محمود توفيق، التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع بين الجانبين خلال تواجدهما في العاصمة تونس، للمشاركة في الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تنطلق، الأربعاء، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وذكرت الوكالة، أن الجانبين استعرضا علاقات التعاون بين مصر وقطر لا سيما في المجالات الأمنية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، دون مزيد من التفاصيل.

والإثنين، وصل بن خليفة، وهو أيضا رئيس وزراء قطر، إلى تونس العاصمة في زيارة غير معلنة المدة، يشارك فيها باجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب.

وتستضيف تونس الأربعاء، الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي تعقد بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي.

ومن المنتظر أن يشارك في المجلس وفود عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة "اليوروبول"، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وستبحث الدورة تصورا لتفعيل عمل مجلس وزراء داخلية العرب في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، واحترام حقوق الإنسان في العمل الأمني، وتعديل أنظمة المجلس بما يتلاءم مع المستجدات في مجال عمله، إلى جانب النظر في إقرار الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

وزير الداخلية القطري مجلس وزراء الداخلية العلاقات القطرية المصرية

أول اجتماع للجنة العسكرية المصرية - القطرية (فيديو)