الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام نتنياهو للضفة

الخميس 2 مارس 2023 04:47 م

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي الذي ارتكبه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الضفة الغربية المحتلة، والتصريحات والمواقف العدائية التي أدلى بها، دعما وتشجيعا للاستيطان.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها الخميس، أن هذا الاقتحام يعد "إمعانا اسرائيليا رسميا بضم الضفة الغربية المحتلة، بشكل صامت وتدريجي"، كما أنه معاداة للسلام وتخريبا متعمدا للجهود الاميركية والدولية والاقليمية المبذولة لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة.

وأكدت الوزارة أن هذا الاقتحام ليس له أية صفة شرعية او قانونية، ومخالف لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الموقعة، ويندرج في إطار حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف البيان: "كما يكشف الوجه الحقيقي للحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها، من أنها حكومة استيطان ومستوطنين وتخريب لفرصة إحياء عملية السلام".

وتصر الحكومة على اعتماد مشاريع قوانين من شأنها الحد من سلطة القضاء لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية، وهو ما تعتبره المعارضة "انقلابا على الديمقراطية"، بينما تراه الحكومة إعادة للتوازن بين السلطات الثلاث.

وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022، منح الكنيست (البرلمان) الثقة للحكومة الراهنة برئاسة نتنياهو، والتي توصف بـ"الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة نتيناهو اقتحام اقتحام الضفة

السلطة الفلسطينية ترد على اعتراف نتنياهو "بالتخريب المتعمد" لجهود السلام