خلال أشهر.. اليوجا تدخل الجامعات السعودية

الأحد 5 مارس 2023 08:34 ص

توقع اللجنة السعودية لليوجا اتفاقيات مع جامعات المملكة لدعم ممارسة رياضة اليوغا، خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدة أهمية إدخال رياضة اليوجاسانا في منظومة الألعاب الجامعية.

وكشفت رئيسة اللجنة نوف المروعي، أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات مع كبرى الجامعات وبمختلف مناطق المملكة لدعم ممارسة رياضة اليوجا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، عن نوف عقب مشاركتها في جلسات ندوة "دور الرياضة الجامعية في دعم رياضة الوطن"، التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالرياض، إن اللجنة تستهدف اكتشاف مواهب اللاعبين المتميزين في جميع أنواع رياضات اليوجا عامة ورياضة اليوجاسانا لصقل مواهبهم ودعمهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وطالبت بأن تصبح ممارسة رياضة اليوجا من الأنشطة المستدامة في الجامعات سواء كانت بممارسة اليوجا للصحة والعافية والهاثا يوجا وأنماطها، أو اليوجاسانا، مؤكدةً أهمية إدخال رياضة اليوجاسانا في منظومة الألعاب الجامعية.

وشددت نوف على أن من أهم مقومات تحقيق رؤية 2030 تعزيز المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز الرياضي محلياً وقاريا ودوليا.

ولفتت إلى أن اللجنة السعودية لليوجا تسعى بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية العربية السعودية، لاعتماد رياضة اليوجا في الجامعات، حتى يتم تشجيع كل الشرائح على ممارستها.

وكشف مسؤولون سعوديون أن هناك نية بتنظيم أول بطولة في المملكة، تشمل رياضة اليوجاسانا، وستكون الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك تمهيدا لأن تصبح من الأنشطة المستدامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية جامعات السعودية اليوجا

"غش يضر سمعتنا".. عالم سعودي يندد باحتيال جامعات المملكة لتحسين تصنيفها الدولي

القضية تتسع.. هولندا تنضم لضحايا تغيير انتماءات الباحثين بأموال جامعات سعودية