مستوطنون يهاجمون حوارة مجددا.. وإصابات بين الفلسطينيين (فيديو)

الاثنين 6 مارس 2023 08:27 م

شنّ مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، هجومًا على بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ ما أدى لإصابة 6 فلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن ستة مواطنين، خمسة من عائلة واحدة، بينهم أطفال، أصيبوا خلال هجوم للمستوطنين الإرهابيين على بلدة حوارة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة، غسان دغلس، بحسب الوكالة، إن ستة مواطنين، بينهم أطفال، أصيبوا بحجارة المستوطنين، أحدهم في رأسه، نقلوا على إثرها لأحد المستشفيات بمدينة نابلس، فيما أطلق مستوطن الرصاص الحي صوب مركبة في البلدة؛ ما أدى لإلحاق أضرار بها، دون وقوع إصابات.

وأضاف دغلس أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين، أسفرت عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وبثت قناة "كان" العبرية الرسمية مشاهد لجنود من جيش الاحتلال يرقصون مع المستوطنين خلال الهجوم على حوارة.

وكانت بلدة حوارة في 26 فبراير/ شباط مسرحا لأوسع هجوم شنه المستوطنون؛ أسفر عن استشهاد فلسطيني  وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

وكان وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسليئيل سموتريتش، دعا في تصريحات له مطلع مارس/ آذار الجاري لمحو قرية حوارة عن الوجود؛ رداً على قتل إسرائيليين اثنين بعملية إطلاق نار في البلدة قبلها بأيام.

وقوبلت هذه التصريحات بإدانة دولية واسعة.

وتقع حوارة شمالي الضفة المحتلة ويمر من خلالها آلاف المستوطنين يوميا للوصول إلى مستوطناتهم المقامة على أراضي محافظة نابلس.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تصعيدا ملحوظا منذ مطلع العام الجاري، حيث استشهد 67 فلسطينيا مقابل مقتل 14 إسرائيليا منذ بداية يناير/ كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حوارة بلدة حوارة نابلس المستوطنين فلسطين

إعلام عبري: اغتيال 4 مقاومين فلسطينيين في جنين (فيديو)

مستوطنون يتداولون أغنية تحتفي بحرق حوارة وتدعو لمحوها

بالتزامن مع اجتماع شرم الشيخ.. إصابة إسرائيليين بإطلاق نار في حوارة (فيديو)