لندن تمنع زاها من التواجد في الدوري السعودي

الأربعاء 8 مارس 2023 06:17 م

نفت تقارير إنجليزية وجود نية للجناح الإيفواري ويلفريد زاها نحو الانتقال إلى دوري روشن السعودي، عند فتح باب الانتقالات الصيفية القادمة، وتفاوضه مع أكبر أندية لندن للاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز لمواسم قادمة.

وترددت أنباء في بعض الصحف عن إمكانية انتقال ويلفريد زاها (30 عاماً) إلى نادي النصر السعودي لمجاورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الموسم المقبل الذي سيشهد مشاركة الفريق الملقب بـ "العالمي" في منافسات دوري أبطال آسيا.

وينتهي عقد زاها مع ناديه الحالي كريستال بالاس في يونيو 2023، بعدما رفض البقاء في قلعة نسور سيلهورست بارك أكثر من ذلك، حيث يلعب للفريق منذ عام 2009، باستثناء الفترة من 2013 إلى 2015، حين دافع عن ألوان كارديف سيتي ومانشستر يونايتد لفترة قصيرة.

ولا يمُكن لأحد إنكار أهمية زاها في خطة المدير الفني لكريستال بالاس، باتريك فييرا، إلا أن ظهور مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب أمثال إيبريتشي إيزي ومايكل أوليسي، فإن احتمال خسارة مكانه واردة في الموسم القادم، لهذا بدأ التفكير بجدية في اتخاذ الخطوة التالية من مسيرته.

كلف انضمام زاها لصفوف مانشستر يونايتد في يناير 2013 بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، و15 مليوناً أخرى على هيئة إضافات، بتوصية من سير أليكس فيرغسون، وبعد عودته إلى كريستال بالاس كلف 3 مليون إسترليني، و6 ملايين إضافات.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية "من المقرر أن يغادر زاها فريق كريستال بالاس في نهاية الموسم بعد أن ألغى اجتماع تمديد العقد، وتوجد أندية كبرى تسعى لضمه أمثال تشيلسي وأرسنال".

وارتبط لاعب ساحل العاج الذي نشأ في إنجلترا بشكل وثيق بالانتقال إلى أحد فرق البريميرليغ الستة الكبار على مدار السنوات الماضية، وفي مقدمتهم توتنهام، لكن الانتقال لم يتحقق أبداً لأن كريستال بالاس كان متردداً بشأن السماح لنجمه بالخروج.

غير أن كل شيء تغير في الوقت الراهن، مع تبقي 3 أشهر على نهاية عقد ويلفريد زاها، واستعداده للرحيل بالمجان، ما لم يوقع صفقة جديدة، بعد رفضه لعدة عروض للتمديد.

ونفت مصادر راديو talk SPORT البريطاني، استعداد زاها للرحيل إلى النصر كي يزامل كريستيانو رونالدو في السعودية، والنتيجة الأكثر ترجيحاً ستكون اتجاهه نحو ناد لندني جديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زاها كريستال بالاس أرسنال الدوري السعودي

الإيفواري ويلفريد زاها.. عرض قياسي من الاتحاد والنصر يدخل المنافسة