الاتحاد يفوز على النصر وينتزع صدارة الدوري السعودي

الخميس 9 مارس 2023 07:34 م

خطف الاتحاد صدارة دوري روشن السعودي بعد فوزه في الكلاسيكو على المتصدر السابق الاتحاد بنتيجة 1-0، لحساب الجولة 20 على ملعب "الجوهرة".

وبهذا الانتصار رفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الدوري، ليبتعد بفارق نقطة واحدة عن النصر الذي تجمد رصيده عند 46 نقطة.

وعاد جمهور الفريقين إلى ملعب الجوهرة بعد غياب 4 سنوات تقريباً، وأثناء هذه المدة تعددت الأسباب وراء غياب أنصار الفريقين عن الحضور في مدرجات "الجوهرة" منها صيانة الملعب، وفيروس كورونا، وعقوبة انضباطية.

وقبل هذه المباراة كان آخر حضور جماهيري للفريقين في ملعب الجوهرة في موسم 2018ـ2019 في جدة، وتحديداً في مباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في27 أبريل 2019، التي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 4ـ2.

وكان النصر بقيادة كريستيانو رونالو يبحث عن فك العقدة أمام الاتحاد، لكنه فشل في ذلك، واستمرت السلسلة دون تحقيق فوز للنصر على الاتحاد في 11 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، إذ يعود آخر فوز للنصر على خصمه الاتحاد لأكثر من 4 سنوات، وتحديداً في 21 ديسمبر 2018 بنتيجة 2-1 في الدوري.

وكان رونالدو أحد أهم أسلحة المدرب الفرنسي رودي غارسيا لاقتحام دفاعات الاتحاد الصلبة بقيادة المصري أحمد حجازي، في ظل غياب هداف الفريق تاليسكا للإصابة، إذ يمتلك الاتحاد أفضل خط دفاع بالدوري السعودي، وتلقت شباكه 6 أهداف فقط في 19 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر الاتحاد الدوري السعودي