توعدت إسرائيل بالمزيد.. حماس تتبنى عملية تل أبيب

الخميس 9 مارس 2023 09:36 م

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية "حماس"، مسؤوليتها عن عملية تل أبيب التي وقعت مساء الخميس، وأدت لإصابة 5 مستوطنين.

وقالت الحركة في بيان لها، إنها تزفّ الشهيد المعتز بالله الخواجا، أحد أفراد كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، وتبارك عمليته البطولية، قبل أن تتوعد الاحتلال بالمزيد.

وأضافت: "الشهيد القسامي البطل المعتز بالله صلاح الخواجا (23 عامًا)، أسير محرر من بلدة نعلين غرب رام الله، منفذ عملية إطلاق النار في "شارع ديزنغوف" والتي جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال التي اعتقد أنها تردع شعبنا وتضعف إرادته".

وتابعت: "إننا إذ نعزي ذوي الشهيد البطل ومحبيه، ونبارك عمليته البطولية، لنؤكد أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جريمة الاغتيال صباح اليوم في بلدة جبع، ومجزرة جنين الثلاثاء، وجرائم الاحتلال اليومية التي تصاعدت بحقّ أهلنا ومدننا ومقدساتنا بتحريض فجّ من حكومة الاحتلال الفاشية".

وحذرت الاحتلال من التمادي في جرائمه وعدوانه وإيغاله في دماء أبناء شعبنا وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وتوعدت الحركة بالمزيد من الضربات الموجعة في كل أنحاء أرضنا المحتلة.

وختمت بقولها: "طالما استمر عدوانه وتصاعدت جرائمه، فشعبنا متأهبٌ للدفاع عن نفسه والانتقام لدماء شهدائه، مهما غلت التضحيات".

والخميس، أصيب 5 مستوطين إسرائيليين في عملية إطلاق نار في تل أبيب، قبل أن تعلن الشرطة الإسرائيلية مقتل منفذ العملية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصدر في الشرطة قوله إن أحد المصابين حالته خطيرة.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن الحادث وقع قرب مقهى بشارع ديزنغوف في تل أبيب.

وعلق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ما جرى بالقول إنها "عملية صعبة الليلة في تل أبيب"، مضيفا من روما حيث يؤدي زيارة "عملية صعبة وإرهابية الليلة، لكنها لن تضعف عزمنا".

بدوره، قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد: "مساء صعب في تل أبيب، هجوم في قلب منطقة ترفيهية، يجب التعامل مع الإرهاب بقسوة ودون تردد".

وجاء الحادث في يوم شهد احتجاجات واسعة النطاق على خطة الحكومة الإسرائيلية لإصلاح النظام القضائي وتصاعدا للتوتر بالضفة الغربية.

وتأتي عملية إطلاق النار في تل أبيب بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال 3 مقاومين في بلدة جبع، بإطلاق النار على مركبتهم، وهم: سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26 عاماً)، ونايف أحمد يوسف ملايشة (25 عاماً)، وأحمد محمد ذيب فشافشة (22 عاماً).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين عملية تل أبيب رام الله حماس القسام

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة عن منفذ عملية "مفترق مجدو" الخطيرة.. ما هي؟