لاجئ سوري يتولى مسؤولية الترويج لأتلتيكو مدريد باللغة العربية

الجمعة 10 مارس 2023 09:41 ص

عين نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اللاجئ السوري، محمد شباط، مسؤولًا عن منصات النادي الناطقة باللغة العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وينحدر محمد شباط من محافظة درعا جنوبي سوريا، حيث بدأت قصة اللاجئ السوري، بإرساله بريدًا إلكترونيًّا إلى إدارة النادي يتضمن خطة لتحسين منصاته الناطقة باللغة العربية، معتمدًا على دراسة محتوى أجراها بناءً على تحليل ومقارنة مع منصات الأندية الأوروبية الأخرى.

وقال محمد في تعليقه على المهمة الجديدة: "إن إدارة النادي أُعجبت بخطتي، ودعوني بدايةً لجلسةِ تعارفٍ التقيت خلالها مسؤولين من النادي تبعتها جلسة أخرى كانت قبل نحو شهر التقيت فيها فريق العمل والمسؤولين عن منصات التواصل الاجتماعي في النادي، وجرى خلال ذلك الاتفاق النهائي".

وتسلّم شباط منصبه في النادي الإسباني، قبل حوالي الأسبوع، في عقد عمل سيمتد لعام واحد مبدئيًّا، وأن مهامه المنوطة به ستكون في إدارة الحسابات العربية للنادي على مختلف المنصات.

وذكر محمد أن هناك محتوى سيُبث قريبًا عبر منصات النادي العربية للقاءات مع اللاعبين والحديث حول الكلمات المشتركة بين اللغتين العربية والإسبانية بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجماهير العربية.

جدير بالذكر، أن السوري محمد شباط، وقبل أربع سنوات، غادر بلاده مرغمًا في قوافل المُهجّرين قسريًّا مع الآلاف من أبناء محافظته درعا، ليصل إلى إسبانيا ويصبح جزءًا من نادي أتلتيكو مدريد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد الدوري الإسباني