بـ5.4 مليون دولار.. الإمارات ترسل معدات اتصالات إلى تركيا لدعم مناطق الزلزال

الجمعة 10 مارس 2023 01:32 م

أعلنت الإمارات، الجمعة، إرسال معدات اتصالات، بهدف دعم محطات تشغيل شبكات الهاتف المتضررة بمناطق الزلزال الذي وقع في 6 فبراير/شباط الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن "مجموعة e& (شركة اتصالات) أعلنت إرسالها معدات اتصالات تقدر قيمتها بـ20 مليون درهم (5.4 مليون دولار) كمبادرة إنسانية مقدمة إلى قطاع الاتصالات في تركيا للمساهمة في إعادة بناء البنية التحتية للقطاع في المناطق المتضررة من الزلازل".

وأوضحت المجموعة أن الخطوة تأتي "امتدادا لحملة جسور الخير الإماراتية (رسمية) الرامية إلى دعم الجهود الإغاثية، و"مشاركة في عملية الفارس الشهم 2 التي وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات، بالبدء فيها الشهر الماضي لدعم الشعبين التركي والسوري، عقب ما خلفته الزلازل".

وتشمل المعدات "أكثر من 4000 وحدة راديوية ورقمية لإعادة تشغيل محطات شبكات الهاتف المتحرك المتضررة، ما يدعم البنية التحتية لقطاع الاتصالات في تركيا ويساعد على عودة الخدمات التي تأثرت جراء هذه الأزمة،" وفق المصدر ذاته.

وكانت مجموعة اتصالات الإماراتية "أعلنت في فبراير/شباط الماضي توفيرها مكالمات مجانية من شبكتها في الإمارات إلى كل من سوريا وتركيا كجزء من استجابتها الإنسانية في مواجهة آثار كارثة الزلزال".

والخميس، أعلنت الإمارات أنها سيرت 209 طائرات شحن، تحمل 5848 طنا من المساعدات الإغاثية، ضمن "عملية الفارس الشهم 2"، وتقديم العلاج لنحو 4 آلاف حالة في المستشفى الميداني التابع لها بغازي عنتاب، وفق بيان لوزارة الدفاع.

ومنذ الزلزال، تسابقت الدول والشعوب العربية وعدد من الدول الغربية والمنظمات الدولية، لدعم وإغاثة المتضررين وتوجيه مساعدات عينية ومالية للمناطق المنكوبة في تركيا وسوريا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات تركيا زلزال مناطق متضررة شركة اتصالات

مفاوضات إماراتية تركية حول شراكة في الصناعات الدفاعية

 الإمارات تسير 330 طائرة إغاثية إلى تركيا وسوريا بعد الزلزال