سان جيرمان ييراقب زعيم مدربي أمريكا الجنوبية لخلافة جالتييه

السبت 11 مارس 2023 06:13 م

بات مصير كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي في مهب الريح خلال الأيام المقبلة، بعد توديع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخرج باريس سان جيرمان مبكراً من دوري أبطال أوروبا عبر محطة ثمن النهائي، بالخسارة 0-3 في مجموع المباراتين ضد بايرن ميونخ الألماني.

الخروج الأوروبي جعل مصير جالتييه، الذي يعيش موسمه الأول في العاصمة الفرنسية، على المحك بعدما فشل في استغلال الأسماء الهجومية التي تزخر بها قائمة فريقه في مواصلة مشواره بالبطولة الأوروبية والمنافسة على اللقب.

وكشفت مصادر إعلامية أن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق ريفر بليت الأرجنتيني السابق، قد يخلف جالتييه في تدريب فريق العاصمة الفرنسية.

وأوضحت قناة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية أن جاياردو قد يخلف جالتييه في منصب المدير الفني لسان جيرمان لصيف المقبل، حيث تفكر إدارة النادي العاصمي في الاستعانة بخدماته لنجاحاته القارية مع ريفر بليت.

وكانت المدرسة الأرجنتينية حاضرة في قائمة مدربي باريس خلال السنوات الأخيرة عبر بوكيتينو، الذي قاد الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، ثم رحل عقب الخروج من ثمن النهائي القاري في 2022.

تنحصر تجربة مارسيلو جاياردو التدريبية مع الكرة اللاتينية، لكنه يعد أحد ملوك البطولات في قارة أمريكا الجنوبية، حيث قاد فريق ناسيونال الأوروجواياني في موسم 2011-2012 ثم ريفر بليت الأرجنتيني بين 2014 و2022.

وحقق جاياردو مع ناسيونال لقب الدوري الأوروجواياني في موسمه الوحيد، ثم فاز مع بليت بـ14 بطولة محلية وقارية.

وحقق جاياردو بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين مع بليت في 2015 و2018، وكوبا سودأمريكانا في 2014، وريكوبا سودأمريكانا في 2015 و2016 و2019، بالإضافة للعديد من البطولات المحلية.

واختير جاياردو كأفضل مدرب أمريكي جنوبي 3 مرات أعوام 2018 و2019 و2020، لكن ما قد يصعب فكرة قدومه إلى فريق العاصمة الفرنسية هو عدم عمله من قبل في بلدان أوروبا.

يذكر أن جاياردو مثل فريق باريس سان جيرمان لاعباً في 31 مباراة من 2006 إلى 2008 سجل خلالها هدفين، وتوج مع الفريق بكأس الدوري في 2008.

ويتشارك جاياردو مع بوكيتينو في مسألة تمثيل البي إس جي من قبل، لكن هذا لن يكون مقياساً للنجاح بدليل أن المدرب السابق لفريق توتنهام الإنجليزي فشل في ترك بصمة داخل جدران ملعب حديقة الأمراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جالتييه باريس سان جيرمان أمريكا الجنوبية

وصف السود والمسلمين بالحثالة.. تسريبات تفضح مدرب سان جيرمان

الشباب السعودي يفاوض مدرب سان جيرمان